تحميل رواية نساء الريح pdf – رزان نعيم المغربي | ساحر الكتب

تحميل رواية نساء الريح pdf – رزان نعيم المغربي

تحميل رواية نساء الريح pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية نساء الريح pdf – رزان نعيم المغربي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية نساء الريح pdf – رزان نعيم المغربي تثير

الروائية “رزان نعيم المغربي” في هذه الرواية قضية على غاية

من الأهمية، وهي، عجز كثير من حكومات الدول العربية، وبلدان

جنوب الأرض، عن تأمين فرص عمل لمواطنيها، نتيجة الحروب، وعدم جدوى السياسات الاقتصادية والاجتماعية عن تدارك سوء الأحوال المعيشية، مما يدفع مواطنو هذه البلدان بالبحث عن حلول سريعة، فلا يجدون ملاذاً إلا بالهجرة عن بلدانهم الأم “تصبح الهجرة أكثر إغراء لمن ينتظر في بلده أن تتغير ظروفه الاقتصادية أو السياسية، الهجرة هي هروب من مواجهة القدر في مكان واحد”.

تحميل رواية نساء الريح pdf – رزان نعيم المغربي

وهكذا بأسلوب أدبي ونقدي على مستوى عالٍ من الرهافة والصدق والإحساس بالمسؤولية، تحيك الروائية “رزان نعيم المغربي” تجربة مجموعة من الأشخاص في رحلة البحث عن لقمة العيش. تقول الكاتبة على لسان أم فرح: “لها ولدين في بغداد، يعملان هناك دون أن يتما مرحلة الدراسة الجامعية لصعوبة الحياة، وعدم توفر الأمن، بينما زوجها خريج كلية الهندسة من جامعات إنكلترا حمل خبرته وأتى ومعهما فرح الشابة المراهقة،

تحميل رواية نساء الريح pdf – رزان نعيم المغربي

أخبرهم بعض الأصدقاء أن ليبيا بلد واسع كثير الخيرات، وأهلها كرماء وإدارتها متساهلة مع الغرباء. وقالوا إن كل من ذهب إليها وعاد ومعه ثروة كبيرة”. فمن خلال بناء الكاتبة لتلك الشخصيات وفي سردها لمسارها وتنقلها وحركتها وما يعتري عالم الغربة من أحداث، تنقل إلينا صوراً واقعية تصور حال هؤلاء الضحايا الذين يقعون تحت وطأة مافيا الهجرة غير الشرعية “صعقت أم فرح وبدا الذعر واضحاً على ملامح وجهها: لا يمكن، هذه مقامرة، أنت تبيعين روحك لاثنتين من النساء اللواتي يعملن بالنصب، هل دفعت لهما المال؟ هل قابلت الرئيسة أم الوسيطة؟

تحميل رواية نساء الريح pdf – رزان نعيم المغربي

نساء الريح هن مجموعة من النساء المتواجدات بيننا. البعض كالكاتبة قد يجدهن تافهات حيث إنهن مشغولات بتدبير المكائد و نصب المصائد و العلاقات المشبوهة. طبعا لا تحلوا حياتهن من المسحة الإنسانية حين يتعاطف القارئ معهن بين الحين و الأخر لظروفهن الصعبة أو لإعمال خير يقمن بها. لم أجد الرواية مثيرة للاهتمام في بداية قراءتي لهاا لكونها تتناول مجموعة قصص لنسوة يعشن في بناية قريبة من الساحل في مدينة طرابلس في ليبيا. البناية مخطط لها الهدم قريبا لتحديث منطقة الساحل. هل تريد الكاتبة الإيحاء باحتمال حدوث تغييرات في المستقبل من خلال هدم البناية؟

تحميل رواية نساء الريح pdf – رزان نعيم المغربي

الإحداث الراهنة تدعونا لإثارة هذا السؤال. عقد الرواية تتجمع حول بهيجة الخادمة المغربية من خلال سرد المؤلفة لقصة رحلتها على القارب المكتظ بأشخاص من مختلف الدول العربية. الكل يجازف بركوب البحر للعبور إلى أوربا حيث الحياة الأفضل.”من هن هؤلاء النسوة؟ ص 43″ بهيجة الخادمة تلتقي أم فرح العراقية التي لها تجربة فاشلة في محاولة الهجرة في شقة الكاتبة. نتعرف من خلال سير الرواية على قصص بهيجة و ابنتها المتبناة سارة

تحميل رواية نساء الريح pdf – رزان نعيم المغربي

و الكاتبة المجهولة الاسم و يسرى المتزوجة ذات العلاقات المتعددة و صديقتها سمية الملقبة بسومة و هدى المتزوجة بعادل بدون علم زوجته الأولى صفاء وأخيرا الصديقة الملقبة بالشقراء. تتضح حبكة الرواية كلما استزدنا من القراءة و تدريجيا تشدنا بعد أن نتعرف على تفاصيل حياة هؤلاء النسوة و “شبكة من الإسرار لو فضحت ستنهار بيوت كثيرة ص 62”. تسلط الكاتبة الضوء على شريحة في المجتمع العربي التي قد توصف بالضعيفة أو المظلومة لكن يا ما تحت السواهي دواهي كما يقول المثل

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية نساء الريح pdf – رزان نعيم المغربي
تحميل رواية نساء الريح pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.