تحميل رواية نهر الزمن pdf – يو هوا | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية نهر الزمن pdf – يو هوا

تحميل رواية نهر الزمن pdf – يو هوا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية نهر الزمن pdf – يو هوا تدور أحداث الرواية في ستّينيات وسبعينيات القرن الماضي بالصين حول حياة طفل منعزل عمّنْ حوله، يحاول أن يفهم حياته غير الطبيعية. كما أنها مملوءة بالكوميديا السوداء والأحداث المتناقضة، فنجد ابناً عاقّاً، يعامل والده بقسوة، وأب عديم الرحمة، يترك طفله وحيداً، ليتزوّج بامرأة أخرى. نجد مشاهد من الحياة في الريف، ومشاهد من الحياة في المدينة، هناك أصدقاء طفولة وأصدقاء صبا، مزارعون وجنود، أطفال وعَجَزَة، أغنياء وفقراء، شفقة وقسوة، ميلاد وموت، زواج وجنازة، لقاء وفراق، فَرَح وتَرَح.

تتخلّل الرواية الكثير من المشاعر المختلطة والمتناقضة، يمكن للقارئ أن يشعر بها، يراها ويلمسها، تظهر أمامه بطريقة تجعله مغرَماً وحزيناً في الوقت نفسه.

تدور أحداث الرواية حول حياة فتى منعزل عمن حوله، فتستعرض مواقفًا من كل حدب وصوب، وتستدعي أشخاصًا من أزمنة مختلفة، كأنما لا قوانين ولا قوالب زمنية أو مكانية لهذه الرواية.

 

تحميل رواية نهر الزمن

ولعل مُقدمة المُترجم تلخص طابعها الزمني المُختلف في شيء من الإيجاز:
“الرواية عبارة عن مجموعة من الذكريات المتفرقة، علينا أن نرتبها، ونربطها معًا، لنحصل على الصورة الكاملة”
“من الممكن أن نقول إن الوقت في هذه الرواية لا يجري بمنطقنا المألوف، فالوقت فيها قد تحول إلى أشلاء صغيرة”

تستعرض الرواية حياة الفتى في أعمار مختلفة ومن كذا زاوية، ولعلها ركزت على وصف جميع الأشخاص الذين ربطتهم به علاقة ما قريبة أو بعيدة أكثر مما ركزت على الفتى نفسه، فأسهبت فصلًا كاملًا في الحديث عن والده الماجن العاق المجنون! عن هجره لزوجته ومعاملته القاسية لابنه ورغبته في التخلص منه، وعقوقه لوالده؛ العقوق الذي يصل إلى درجة دخوله عليه أثناء احتضاره وسؤاله عن سبب بقائه على قيد الحياة حتى الآن؟

 

رواية نهر الزمن – يو هوا

تستعرض أحداثًا من مراهقته، تجاربًا مُختلفة في أعمار مُختلفة ومع أشخاص مختلفين. وقد أسهبت الرواية بعض الشيء في وصف عقليته أثناء مراهقته، والأحاديث الصبيانة الغير ناضجة في ذلك الحين، لحظات اكتشاف بلوغهم، مطاردتهم للفتيات، والكثير من التفاصيل الصغيرة الصغيرة التي قد لا نتذكرها أساسًا، إلا أن الكاتب استطاع أن يتقمص شخصية الفتى في مُختلف أعماره، ويتحدث بلسانه، ويتدرج معه بتدرج نضجه.

وكما ذكرنا سالفًا؛ فإنها عبارة عن مجموعة من الذكريات المتفرقة، جمعها الكاتب معًا ولكن ليس بتسلسلها الزمني الأصلي. لذا فإنني أنصح كل من يقرأها بضرورة استيعاب ذلك قبل البدء فيها، حتى يتعامل معها كما لو كانت مقتطفات من مذكرات حياة ذلك الفتى. هي مثلي، ومثلك، ومثلنا جميعًا؛ حينما نطرق أحيانًا ونستدعي ذكريات مُختلفة لا تربطها أي صلة، ولكنها تثير في نفوسنا مشاعر مُختلفة كل على حدة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية على قيد الحياة : من هنا

2 – رواية صيف حار وقصص أخرى : من هنا

3 – رواية نهر الزمن : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية نهر الزمن pdf – يو هوا

تحميل رواية نهر الزمن pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا