تحميل رواية وأطوف عاريا pdf – طارق الطيب | ساحر الكتب

تحميل رواية وأطوف عاريا pdf – طارق الطيب

تحميل رواية وأطوف عاريا pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية وأطوف عاريا pdf – طارق الطيب مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية وأطوف عاريا pdf – طارق الطيب في رواية ( وأطوفٌ عاريًا ) يتناول طارق الطيب موضوعًا جديدًا على الرواية العربية أو على الأقل من حيث طريقة المعالجة وزاوية التناول، فالرواية تحكي عن فنان عربي يفشل في إقناع أساتذة أكاديمية الفنون بفيينا بقبوله لدراسة الفن؛ فيضطر لأن يقبل بالوقوف كموديل أمام دراسات ودارسي الفن. يقف عاريًا بعد أن أسقَطتْ الظَروف عنه عنوة ورقة التوت التي تستر جسمه؛ فيقرر أن يُسقط كل أوراق التوت عن كل ما ومَنْ حوله.

تحميل رواية وأطوف عاريا

فى «وأطوف عاريًا»، التى ينقصها إحكام الروايات السابقة، من حيث البناء والشخصيات، فإن فعل التعرى لا يعنى فقط وقوف بطل الرواية كموديل فى أكاديمية الفنون التى لم يُقبل دارسًا بها، ولكنه يمتد إلى تأمل فكرة الجسد، كمصدر للإبداع الفنى، أو حتى كبقية من أحلام مهاجرين بائسين، وجدوهم على شواطئ إيطاليا، الجسد فى هذه الرواية ملهم ومفزع.
ما يجعل من روايات طارق الطيب الأربع علامات مهمة، أنها تنطلق من الاختلاف لتصل إلى التلاقى والتقاطع، العدو فى هذه الروايات ليس فقط جهل الشيخ فى القرية، ولكنه أيضًا جهل بعض الأوربيين بالآخر، يلغى الطيب بصنعة فن الحدود الخارجية، والقيود الداخلية، تتصل الأحلام هنا وهناك، نكتشف سودانيا قديما عاشقا لفنانة نمساوية، وتستدعى نخلة يتيمة فى فيينا كل نخيل ودّ النار البائد..

رواية وأطوف عاريا – طارق الطيب

تكتسب الحجارة والبخور والعطور والفانوس المنسى معانى هائلة فى المهجر، وتذكّرنا القطة حكيمة بقطط القرية المندثرة، تعيد البيئة الجديدة تشكيل الوعى، وتأمل العادات والأفكار البالية، تحمل الطائرات الأجساد، تلقى بها على الشواطئ وفى المدن الباردة، ولكن الأرواح تظل هناك، الأرواح لا تستطيع أبدًا ركوب الطائرات.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية وأطوف عاريا pdf – طارق الطيب
تحميل رواية وأطوف عاريا pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.