. تحميل رواية والليل رقيق pdf – سكوت فيتزجيرالد | ساحر الكتب

تحميل رواية والليل رقيق pdf – سكوت فيتزجيرالد

تحميل رواية والليل رقيق pdf – سكوت فيتزجيرالد
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية والليل رقيق pdf – سكوت فيتزجيرالد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية والليل رقيق pdf – سكوت فيتزجيرالد رواية يأسرك وضوحها الوضاء، كما لو كنت اسمع موسيقى ديناميكية، واشاهد المجتمع الأمريكي في العشرينيات والثلاثينيات. احداث الرواية تدور معظمها في باريس، طبيب امريكي وزوجته، زوجة جميلة كانت مريضته ووقعا بحب بعضهما، بعض السياح الامريكيين. يقع الطبيب في حب ممثلة امريكية شابة. اوروبا المجهدة بعد اثر الحرب العالمية الأولى، تلك النظرة نحو الامريكي الثري، الاحترام البراق لرنة المال. هم لا يحبون الامريكي لكنهم يحترمون ثروته، هم دائماً بحاجة لها. يتطلعون نحوه كسائح شديد البذخ، ثم كمستثمر او ممول لاستثمارات هناك.
رواية امريكية بامتياز. وفيتزجيرالد ترى في اعماله اشخاص حقيقيون: ديناميكي وايقاعي. معلم في اسلوب يتفرد به. ينظر للأشياء من خلال عالمه الأمريكي الصاعد بروح الثروة وصخب المرح. ثم تلك المرارة. عوالم تصنعها الثروة والأضواء، موسيقى الجاز، البحر. كل شيء يقوله بوضوح، عبر عن عصر امريكي بأكمله. ثم انه نفسه وقع ضحية ذلك العالم المادي المريع، عندما فقدت كتبه اهتمام الجمهور، وعزفوا عنه ناحية كتاب جدد مثل همنجواي. بعد حياة باذخة عاشها فيتزجرالد يجد نفسه وقد جفت منابع المال يعاني حياة مضطربة بعد صعود اول حياته ككاتب. احب نظرته البراقة.

رواية والليل رقيق – سكوت فيتزجيرالد

ينغمر قلب فيتزجيرالد فى حزن عميق وأصيل، مرتبط بإحساس قوى متحسر بجمال حقيقى موجود فى صميم العالم. ولكن هذا الجمال يعصى على التحقق، إلا ضمن تيار مُتلف من بريق الثروة ..الحرب والخمر. ولا يتبقى إلا نجوم تشع من بعيد.
.
يتناول هنا نزهات مجموعة من الأمريكان الأثرياء فى بلدان أوروبا بعد الحرب الأولى، والمشاعر المتلفة للنازع الاستهلاكى لهذه الطبقة الفارغة، وهناك لحن طويل لرثاء جمال حقيقى عصى على التحديد يندثر بترف المال الأمريكى المتزايد بعد الحرب. ومن وسط طبقة الأغنياء ومتلفى المشاعر هؤلاء تنخر دودة من مشاعر تميل لأن تكون أكثر عمقا ممثلة فى شخصية (ديك) وهو طبيب نفسى بدأ شغوفا وناجحا، ولكنه أحب مريضة عنده من أسرة فاحشة الثراء، كانت قد تعرضت لتحرش من والدها، وبإغراء من حبه لها وثرائها، تزوجها لتستهلكه تماما. لم تقم بذلك بوعى أو بشكل إيجابى،ولكن بمجرد انتمائها لطبقة ما، وحقيقة مرضها العصبى الكامن. (كان تلف العالم كامنا بداخل علاقة بدت إنها عامرةبالحب والتفاهم). وتتناول فصول الرواية، الثرية وواسعة النسيج ومتنوعة الأحداث، تقلبات هذه العلاقة، والتى أفضت لموت بطىء للحب، وللطلاق بعد أن شارف ديك إدمان الخمر واللامبالاةالمطلقة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية غاتسبى العظيم : من هنا

2 – رواية الحالة المحيرة لبنجامين بتن : من هنا

3 – رواية والليل رقيق : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية والليل رقيق pdf – سكوت فيتزجيرالد
تحميل رواية والليل رقيق pdf – سكوت فيتزجيرالد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.