تحميل رواية ياسين قلب الخلافة pdf – عبد الإله بن عرفة | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية ياسين قلب الخلافة pdf – عبد الإله بن عرفة

تحميل رواية ياسين قلب الخلافة pdf – عبد الإله بن عرفة مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ياسين قلب الخلافة pdf – عبد الإله بن عرفة تتناول هذه الرواية العرفانيّة السيرة الملحميّة للسلطان عبد الحميد الثاني، أكبر وأعظم الخلفاء العثمانيين، حافظ على إرث الإمبراطورية المترامية الأطراف بحكمة ودهاء نادرَيْن مدّةَ ثلاث وثلاثين سنة قضاها على رأس الدولة العليّة، وقد عملت القوى الإستعمارية على تفويض حكمه فتوسّلت لذلك بطرق عدّة ومكائد.
وفي مواجهة تلك المؤامرات وقف السلطان يدعو إلى فكرة الجامعة الإسلاميّة وإستعان بكبار العلماء والصلحاء، وانتهجَ سياسيةَ الحيِاد المطلق بين الأُمَم لِيُفَوِّضَ الأطماعَ الإستعماريّة حيناً من الدِّهرِ، حتى كان ما كان من عَزله وسَجْنِه إلى أن تُوفِّيَ رحمةُ الله عليه في سجنه مهموماً مغموماً

تحميل رواية ياسين قلب الخلافة pdf – عبد الإله بن عرفة

قاربت نهاية الرواية
لا اعرف علي وجه اليقين سر اعجابي بها، اهو الوصل بهوية امتنا و تاريخها ام هو الافتتان بالاسلوب الشيّق الذي يعتمده عبدالاله ام انها جمعٌ من الاسباب
المهم اني عشت مع هذه الرواية سويعاتٍ جميلة انفصلت فيهاعن استبداد الواقع و جلست علي قمة جبل قاف امتع ناظري بعالمٍ آخر لا يحده زمان و لا يتقيد باحداث ، عالمٌ يتمدد فيه عقل المرء بالافكار و الافهام ، فاذا ما فرغ من تلك الجلسة الفكرية الروحية لم يعد يري الامور بعينٍ واحدةٍ تحصر الاحداث في ظاهرها و انما تسبر اعماقها لتري ما لها من علاقةٍ بما كان و ما سيكون!

رحم الله مولاي السلطان عبدالحميد و سائر آل عثمان الكرام و كل خلفاء رسول الله الذين قاموا بحق هذه المسئولية العظيمة ، القيام بالخلافة الخاصة ؛ امارة المؤمنين الذين هم خلفاء الله في ارضه ( و اذ قال ربك للملائكة إني جاعلٌ في الارض خليفة)

تحميل رواية ياسين قلب الخلافة pdf – عبد الإله بن عرفة

من أجمل ما قرأت .. أحببت للغاية مركباتة وسلاسة لغته غالبا وجمال انتقالاته الأنيقة.. فاجأني في كثير من المواضع واصفا حياة السلطان وأهله وحاشيته.. نبّهني للمرة الأولى إلى عبقرية الشيوخ والعلماء الذين تعلم منهم وأبقاهم حواليه.. لم أنظر للخلافة كما جعلني هذا الكتاب أفعل ولعلّي للمرة الأولى أقدّر خلافة متأخرة في الدهر كما العثمانية وعبد الحميد.. تفسيراته لآيات عدة وتوظيفها في استنباطات عن عمر الخلافة وقلبها واللفظ الشريف لاسم الله أقل ما أقول أنها صعقتني بعلم لم أعلمه في كتاب مدرسي ولا درس ديني قط..

متشوقة لقراءة المزيد للكاتب

تحميل رواية ياسين قلب الخلافة pdf – عبد الإله بن عرفة

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية طوق سر المحبة : من هنا

2 – رواية بلاد صاد : من هنا

3 – رواية الجنيد ألم المعرفة : من هنا

4 – رواية ياسين قلب الخلافة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ياسين قلب الخلافة pdf – عبد الإله بن عرفة

تحميل رواية ياسين قلب الخلافة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save