. تحميل رواية ساحر أوز العجيب pdf – ليمان فرانك بام | ساحر الكتب

تحميل رواية ساحر أوز العجيب pdf – ليمان فرانك بام

تحميل رواية ساحر أوز العجيب pdf – ليمان فرانك بام
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية ساحر أوز العجيب pdf – ليمان فرانك بام مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ساحر أوز العجيب pdf – ليمان فرانك بام يقال أن في الأدب الأمريكي ثلاثة أعمال كلاسيكية عظيمة هي موبي ديك لهرمان ملفل، ومغامرات هكلبري فن لمارك توين، وساحر أوز العجيب لليمان فرانك بام.
نشر ” ساحر أوز العجيب أول مرة عام 1900، ثم تلتها سلسلة من أربعة عشر جزءًا على مدى عشرين عاما، وبيعت منه خمسة ملايين نسخة بحلول عام 1956، في الذكرى المئوية لكاتبه. وقد حاول بام في هذه السلسلة تأسيس أسلوب جديد للحكايا الخرافين، يختلف عما عرف في تاريخ الأدب.

تخوض دوروثي بشجاعة عددا من المغامرات كي تتمكن من العودة إلى ديارها ثانية،

وفي أثناء ذلك تلتقي الفزاعة والحطاب والأسد الجبان، ويصبح هؤلاء أصدقاء مخلصين لدوروثي التي كانت سببًا في تحقيق أمنياتهم.
لم تكن الرحلة بكل مصاعبها، ولا الطريق بكل وعورته هم المهمان، إنما كانت الرفقة والخبرة التي حصل عليها المسافرون الأربعة، والثمرو التي جناها كل منهم بعد رحلته الشاقة.
يحتاج العالم اليوم، وإلى الأبد، إلى القلب كي يتخفف من الألم الذي أثقله طويلًا. هذا القلب الذي سيحدث ثقبًا في عالم الصفيح، فينساب منه النور معلنا بزوغ ” عالم جديد شجاع”

تحميل رواية ساحر أوز العجيب

لقد كتب ليمان فرانك بام حكاية من طراز قصص الجنيات. ولكنه بدلًا من أن يمنح البطولة لشخصيات تتمتع بالكمال والجمال والذكاء، منحها لرجل قش، وحطاب من الصفيح، وأسد جبان، وطفلة اسمها دورثي.

كانت قراءة ساحر أوز العجيب ممتعة لأنها ذكرتني، في كلٍ سطرٍ منها، بما ذكره جوزيف كامبل في كتابه “البطل بألف وجه” عن رحلة البطل في اكتشاف ذاته. إنه نص نموذجي عن “رحلة البطل” بامتياز ولكل واحدٍ من شخوصه. الطريف في الأمر أن أيًا من تلك الشخصيات لم يعرف بأنه لم يكن يفتقد ما يصبو إليه، وقد تواطأ الكاتب معهم في لعبة “بيع الوهم” حتى النهاية.

الحوارات الداخلية كانت لطيفة؛ لو خيرت بين القلب والعقل أيهما تختار؟ ما معنى العقل إن لم تملك قلبًا؟ وما معنى القلب إن لم تكن شجاعًا؟ وكيف ستكون شجاعًا بلا عقل؟ إنها دوائر متداخلية، وقد أصبح واضحًا عندي أن هذه الخصائص الثلاث التي تشظت في النص (بين ثلاث شخصيات وطفلة تائهة) هي في حقيقتها ثلاثة وجوه لحقيقة واحدة عندما تتكامل في موقفٍ “بطولي” كما ستقرؤون مرارًا.

 

رواية ساحر أوز العجيب – ليمان فرانك بام

مشهدي المفضل، قطعًا، هو لحظة لقاء ساحر أوز؛ كلي القدرة والمعرفة، واكتشاف حقيقته من خلف الستار. أعتقد بأن المؤلف أراد لنا مرارًا أن نتذكّر بأننا كائنات مدمنة على المعنى لدرجة عبادة الوهم. هذه الرواية تجسيد مباشر لهذه الفكرة.

أحببت الرمزية الخلاقة، مستويات المعنى المتعددة التي منحني إياها العمل، كانت منعشة لعقلي.
ومرة أخرى؛ شكرًا بثينة الإبراهيم على الترجمة الأنيقة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ساحر أوز العجيب pdf – ليمان فرانك بام
تحميل رواية ساحر أوز العجيب pdf – ليمان فرانك بام

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.