تحميل رواية ساعي بريد نيرودا pdf – أنطونيو سكارميتا | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية ساعي بريد نيرودا pdf – أنطونيو سكارميتا

تحميل رواية ساعي بريد نيرودا pdf – أنطونيو سكارميتا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ساعي بريد نيرودا pdf – أنطونيو سكارميتا يا للعظمة ! يا للفن الجميل ! كيف يمكن لرواية أن تحتويك، أن تلفك بصفحاتها القليلة، التي يقول سكارميتا أنه يشعر بالخجل لأنها استغرقت منه سنوات طويلة لكتابتها، ويقارن إنجازه هذا بما أنجزه يوسا في ذات الفترة، ولكن الإبداع لا يقاس هكذا، رواية واحدة بهذه الروعة، تعادل أعمار روائيين كتبوا كثيراً وطويلاً ولكن كتبهم تجتنب كجثث متحللة.

ماريو خيمينث شاب تشيلي يقطن مدينة إيسلا نيغرا، وهي مدينة صغيرة لا يميزها إلا شيء واحد، وهو أنه يقطنها شاعر تشيلي العملاق (بابلو نيرودا)، لقد تحول نيرودا إلى رمز، أسطورة حية، الكل يحفظ أشعاره ويرددها حتى العجائز والأطفال، إنه أقصى ما يحلم به رجل من مواطنيه، أن تستقر كلماته على ألسنتهم، يستخدمونها في الفرح وفي العزاء وفي الوصول إلى النساء، وهذا ما يفعله ماريو الذي يسقط صريع بياتريث الفتاة الجميلة التي تعمل في بار مع والدتها، حظ ماريو ليس في أنه يمتلك كلمات نيرودا، بل في أنه يعرف الشاعر ويلتقي به يومياً، فهو ساعي البريد الخاص به الذي لا يحمل على دراجته في كل يوم إلا بريد نيرودا الذي يأتي من كل مكان.

حوارات ماريو مع نيرودا جميلة، مكتوبة بعناية، ولغة سكارميتا شعرية، وتشيلي حاضرة حتى في تلك المدينة النائية، وفي هذه الصفحات القليلة، فوصول الليندي للسلطة، وانقلاب العسكر، وما حل بتشيلي بعدها ينعكس على نيرودا وعلى ماريو المسكين.

رواية ممتعة، تقرأ مراراً.

تحميل رواية ساعي بريد نيرودا

أيها ” الأدب اللاتيني ” أنا لولاك يتيم. مع صادق الاعتذار لروح حمزاتوف.
أدب أخاذ مع شيء من الشاعرية و كثير من السحر، لابد أن يشغل العالم و يتبوأ الصدارة حيث يزخر بالعباقرة و لا يتوقف عن إنجابهم. بورخيس، نيرودا، رولفو، ماركيز، يوسا، فوينتس، بينيديتي، موتيس، كورتاثر، أمادو، ايزابيل، سكارميتا، .. و لا أستطيع أن أقول إلى آخر القائمة فعلى ما يبدو ليس ثمة نهاية.

أنا من عشاق نيرودا و بما أن علماني هو المترجم – بطبيعة الحال كل ترجمات علماني توصيات ذهبية – لم أتردد لحظة في اقتناء الرواية و قبل أن أنتصف بها هاتفت صديقي من أجل شراء المزيد من النسخ. فهذه الرواية خليقة بأن تُقرأ و تُهدى أكثر من مرة. على أنه من غير الحكمة قرائتها في الأماكن العامة و ذلك لأنك في أفضل الأحوال ستوصف بقلة الذوق على الضحك المتواصل و غير المسئول. رواية تضج بالحياة و الجنون و الغرائبية.

 

رواية ساعي بريد نيرودا – أنطونيو سكارميتا

الإهداء لماتيلدا حرم نيرودا، تلك الملهمة التي يدين لها العالم لإبقاء نيرودا شغوفاً و متدفقاً حتى لحظاته الأخيرة. و الرواية تدور حول شاب يعمل ساعي بريد في مدينة ساحلية صغيرة مكلف فقط بإيصال رسائل دون بابلو نيرودا. يغرم الفتى بالشاعر و غزلياته العظيمة و تقوم علاقة غريبة بينهما حيث يبدأ ماريو بسرقة مقاطع شعرية من نيرودا للاستعانة بها للإيقاع بفتاة لم تأخذ سوى بضعة دقائق حتى يغرم بها على الطريقة الجاهلية. و لكن – و دائماً هناك لكن – أم الفتاة تتحلى بمواصفات قلعة حصينة في القرون الوسطي كما تتحلى بسخرية العجائز الفاتنات – السيدة ديزي مثلاً – . اللغة المرحة و اللقطات الشعرية الهائلة و الحب في درجاته المتهورة و الحمقاء و الفنّ اللاتيني. جدير بالذكر أن هناك نسخة سينمائية منها تدعى Il Postino.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ساعي بريد نيرودا pdf

تحميل رواية ساعي بريد نيرودا pdf – أنطونيو سكارميتا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا