تحميل كتاب سافرت ملاحقا خيالاتي pdf – سركون بولص | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب سافرت ملاحقا خيالاتي pdf – سركون بولص

تحميل كتاب سافرت ملاحقا خيالاتي pdf – سركون بولص مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب سافرت ملاحقا خيالاتي pdf – سركون بولص وثيقة تاريخية، حول الشعر والإبداع والمجتمعات في العراق وبلدان عربية والولايات المتحدة، وهي شهادة على زمن مضى تهمّ الباحثين وقرّاء شعر سركون بولص، ضمن حوارات طويلة متأنّية تبحث في عوالم صاحبها، وتبدو مغايرة عن كثير مما هو سائد اليوم في زمن تكاد تختفي منه الصحافة الثقافية المهنية المكتوبة.

هنا أطلس لعوالم سرگون وسيرته ومغامراته السندبادية، جغرافياً ووجودياً. حوارات غنيّة ومعلومات قيّمة لا عن تاريخ الشاعر وحده، بل عن تاريخ العراق السياسي والثقافي والجدل حول الأشكال الشعرية والريادة. . إنها خرائط ملوّنة للسفر في قارّة فاتنة اسمها “سرگون بولص…”

كتاب سافرت ملاحقا خيالاتي – سركون بولص

يقول سركون: أكتب لأني أشعر بأن هناك ما ينبغي أن أكتبه وإلا اختنقت. هناك طرق كثيرة لإدراج تجربة الحياة في الشعر. وفي حوار آخر يقول: بأن الشاعر المبدع هو الذي يعيش الشعر الذي يريد أن يكتبه. وكان قد قال عن تجربته في بيروت: كان الانسان يعيش الشعر وأحيانا لا يحتاج إلى كتابته. كانت المغامرة الحقيقية هي الحياة اليومية المليئة بالمفاجآت والاكتشافات والكتب الجديدة..
إن هذا ما يميز سركون بولص: لقد عاش تجربته الشعرية قبل أن يصوغها. لقد عاش الحياة، بحق. هذا الكتاب الضخم هو بمثابة سيرة لسركون قبل أن يكون استنطاقا لتجربته في الكتابة..

حوارات دارت حول حدس الصيرورة أو “سفر التكوين الشعري” ل سركون بولص.

وهي مدخل رائع في التعرف على سركون بولص (الإنسان، القارئ، الكاتب، المترجم والناقد)، ولقراءة فكره القرائي للشعر بما يكتنفه من إشكالات ، هواجس، فكر، وقضايا وهموم + لغة الشعر وذاكرته اللغوية كصوت ومدى . كذا يقدم الكتاب بين ثناياه السيرة الذاتية للشاعر عبر ترحاله وخياله، وتصوراته ورؤاه الذهنية .
سركون بولص هالة عقلية، روحانية -باطنية خلاّقة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب سافرت ملاحقا خيالاتي pdf

تحميل كتاب سافرت ملاحقا خيالاتي pdf – سركون بولص

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا