. تحميل رواية ست زوايا للصلاة pdf – أميرة بدوي | ساحر الكتب

تحميل رواية ست زوايا للصلاة pdf – أميرة بدوي

تحميل رواية ست زوايا للصلاة pdf – أميرة بدوي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية ست زوايا للصلاة pdf – أميرة بدوي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ست زوايا للصلاة pdf – أميرة بدوي كان وجهها كالثلج، تستلقي بجسدها الخشبي على أريكة جدي، وأربعة من النساء يغسلونها بماء الورد. ويمشطن خصلات شعرها في دلال. ليلى الجميلة، طفولتي التي أعرفها، غنوة الجرف والناي، صوت الليل في صدري، امرأة تحشي فمها بمنديل أبيض، ويحزمونها من وسطها، ومن رجليها، ومن صدرها، كلما نظرت إليها اختنقت. التراب يتسرب إلى أنفي وفمي، أسعل، أبكي وأنا أحمل نعشها، والرجال من خلفي يحملون شعلات النار، والنساء تشق صدورهن ليخجل ملاك الموت. وصلنا إلى نخلة الصلاة، أمسكت فأسًا وضربت الأرض ثلاثًا، ووضعت ليلى أمامي، أقمت صلاة الجنازة. لم أرفع رأسي عندما ظهر الثعبان في التكبيرة الثالثة، ونزل بها أسفل الأرض، احتضن ليلى الجميلة وأكل لحمها، سمعت صرختها قبل أن تغيب للأبد. لم يخرج الثعبان بعدها، كلما جاع ألقينا في بطن الأرض ميتًا جديدًا.
صرنا ننجب الأطفال من أجل ذلك.

رواية ست زوايا للصلاة – أميرة بدوي

مجموعة مبهرة ومربكة في الآن ذاته.
لماذا هي مبهرة؟ مبهرة لفرط عذوبة اللغة والتعبيرات الطازجة والعوالم الريفية والشعبية التي تختلط بها الأسطورة والواقع الاجتماعي القاسي في الآن ذاته. أبهرتني بعض المشاهد البصرية الساحرة. توقفت مثلا كثيرًا عند مشهد البرص وهو ينطلق فوق رسومات معينة على الحائط لتخلق الكاتبة من هذا المشهد رؤية سيريالية مذهلة.
تناولت أميرة بدوي في مجموعتها دفعة متدفقة من الأسطاير والمعتقدات الشعبية ومزجتها – حسبما أظن – بواقع اجتماعي قاسي في أغلب الأحيانلتخرج لنا صور رمزية شديدة التعقيد، قابلة لقارءات عديدة ومختلفة.
البومة – النعش- البرص… كانت هذه هي أبرز القصص بالنسبة لذائقتي الشخصية في المجموعة.
من الواضح بالطبع قوة ثقافة الكاتبة الريفية ومدى لجهد الذي بذلته للاستفادة من التراث الشعبي بتوظيف جديد تمامًا يخدم أغراض الكاتبة. مشكلة المجموعة الوحيدة بالنسبة لي إن جرعة الغموض والصعوبة كانت زائدة مما يصعب عملية الفهم قليلا، لكن حجم المتعة وقوة اللغة وشاعرية المشاهد تخبرنا فعلا بميلاد قاصة عظيمة حقًا. أهم مافي المجموعة من وجهة نظري هو إن أميرةبدوي خلقت عالمًا خاصًا بها، من حيث المشاهد والتراكيب اللغوية والبصرية المبهرة. إن كان هذا كتابها الأول – حسب معلوماتي – فأعتقد إن مهمة كتابها الثاني ستكون صعبة للغاية، لأن تجاوز هذا المستوى لن يكون سهلا أبدًا.
مبروك علينا فعلا هذه القاصة المبدعة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ست زوايا للصلاة pdf – أميرة بدوي
تحميل رواية ست زوايا للصلاة pdf – أميرة بدوي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.