تحميل رواية سهرت منه الليالي pdf – علي الدوعاجي | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية سهرت منه الليالي pdf – علي الدوعاجي

تحميل رواية سهرت منه الليالي pdf – علي الدوعاجي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية سهرت منه الليالي pdf – علي الدوعاجي مجموعة قصصية، من أشهر ما كتبه الأديب التونسي الساخر علي الدوعاجي. وقد جاء عنوانها من عنوان أغنية محمد عبد الوهاب. وقد جمعها عز الدين المدني من الجرائد والمجلات القديمة وأصدرها عام 1969 مع مقدمة ضافية.
من أهم قصص المجموعة:
نزهة رائقة ؛
سهرت منه الليالي.
و لعل أكثر ما يميزها عن غيرها من القصص الاخرة النقد البناء الذي يبرز من خلال نقل الواقع المعيشي وقد اقتبس من كلا هاتين القصتين عمل فني، على التوالي:
شريط سينمائي عنوانه في بلاد الطررني،
ومسرحية عنوانها “سهرت” اقتبست من القصة الثانية

رواية سهرت منه الليالي – علي الدوعاجي

مجموعة قصصية من أروع ما كتب في تاريخ الأدب التونسي، قرأت الكتاب عدة مرات و في كل مرة ينتابني نفس الشعور بالفضول لإكتشاف بواطن شخصيات الدوعاجي، فقد سعى هذا الأخير إلى خلق عالم متفرد من خلال أقصوصاته التي تبدو بسيطة في محتواها و لكنها تعكس تراث و تاريخ المواطن التونسي ( فقيرا كان أم غنيا )
المزج بين العربية الفصحى و الدارجة التونسية زاد من لروعة هذا الكتاب، و أظن أن ذلك لن يمثل عائقا للقراء العرب صوصا و أن إدخال الدارجة على النصوص كان بطريقة ذكية لا يعلم سرها إلا علي الدوعاجي.

‘ كنز افقراء ‘ من أكثر الأقصوصات التي أعجبتني و فيها نقل للأوضاع المزرية لزوجين و قد يبدو الموضوع مألوفا و مستهلكا و لكن طريقة الطرح كانت عبقرية و لا أظن أن أحدا سبق الدوعاجي إليها!

من اطرف ما قرأت..حتى أني ضحكت..لها طابع تونسي خالص حملني إلى تخيل زمن السفساري..راقتني..خاصة اقصوصة “مجرم رغم أنفه” رائعة! تراوح بين الحزن و الضحك..فيها إتقان!
خسارة البعض منها لست كاملة ..

مجموعة قصصية من أروع ما قرأت… رافقتني في طفولتي و لا تزال تثير في بعد كل تلك السنين نفس الأحاسيس…أعجبتني طريقة الدوعاجي الساخرة و إستعماله للدارجة التونسية بأسلوب بعيد كل البعد عن الإبتذال…

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية سهرت منه الليالي pdf

تحميل رواية سهرت منه الليالي pdf – علي الدوعاجي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا