تحميل رواية طيف ألكسندر ولف pdf – جايتو جازدانوف | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية طيف ألكسندر ولف pdf – جايتو جازدانوف

تحميل رواية طيف ألكسندر ولف pdf – جايتو جازدانوف مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية طيف ألكسندر ولف pdf – جايتو جازدانوف في يوم صيفي شديد الحرارة، أثناء الحرب الأهلية الروسية، يطلق الراوي النار على جندى فيقتله، ويهرب على صهوة جواد ذلك الجندي. بعد تلك الحادثة بسنوات عديدة، وقد أصبح الراوى يعيش فى باريس، يعثر على كتاب لمؤلف يدعى “ألكسندر ولف”، ويقرأ فيه سردا للحادثة نفسها بأدق تفاصيلها، لكن من وجهة نظر الضحية. بدءا من تلك اللحظة، يحاول الراوى الوصول إلى الكاتب الغامض بجميع الطرق، فيلتقى عدة شخصيات غريبة تؤثر على مجرى حياته، وتغير كل مسلماته عن الحياة والموت وتداخلهما. رواية مذهلة عن حتمية القدر وتأثيره على طبيعة الإنسان وعلاقاته بالآخرين. رواية رائعة، عميقة كمأساة إغريقية، ولاهثة كقصة بوليسية.

يعد جايتو جازدانوف (سانت بطرسبورج 1903 – ميونيخ 1971) من أهم الكتاب الروس فى المهجر فى بدايات القرن العشرين. عاش فى باريس بدءا من 1923، وكتب المقالات الصحفية والأدبية، وأصدر عددا من الروايات والقصص المتأثرة بالفلسفة الوجودية. أهملت أعماله بعد وفاته، وأعيد اكتشافها فى تسعينيات القرن الماضى، فتربعت على قوائم الكتب الأكثر مبيعا فى بلدان أوروبية عديدة.

رواية طيف ألكسندر ولف – جايتو جازدانوف

لست معتادةً على قراءة رواية في جلسةٍ واحدة، لكنّني علقت. طيف ألكسندر ولف عمل فاتن، وقد أعادني إلى الأجواء النفسية المدوّخة لأدب دوستويڤسكي.

إنها رواية تغورُ عميقًا في دهاليز العاطفة البشرية، ورغم أنني توقعت النهاية، إلا أنني أعرف بأنها ما كان ينبغي أن يحدث. إنها الخيار المنطقي الوحيد.

أعتقدُ بأنني سأتذكرها لسنوات. وعليَّ الآن أن أبحث عن روايةٍ بديلة لطائرة الغد.

اقرؤوها.

يالهذه المتعة! إنها المتعة حد أن تسكر بالقراءة -لست أبالغ حقًا-
سأحاول أن لا أحرق شيئاً من الأحداث في مراجعتي هذه.
تتمحور القصة تقريبًا حول الراوي الذي يقتل جنديًا في حرب روسيا الأهلية، ثم يُصدم بعدها بسنوات، عندما يلتقط كتابًا ويقرأه، ليجد أنه يسرد بالتفصيل وبدقة مرعبة أحداث تلك الحادثة تماماً! فيقرر الراوي/القاتل أن يلتقي بالمؤلف.
القصة بحد ذاتها كانت حافزًا كبيرًا لي لأبدأ بقراءة هذا العمل، وياله من عمل..
هذه الرواية تتدفق عبر مساماتك، تكشف لك أعمق نقطة في نفسك. إنها نموذج للكتابة الأدبية الروسية التي تسبر غور النفس البشرية، لتفلسف الموت، وفوات ميعاده. إنها تتحدث عن المصير الحقيقي الذي ينتظرك والبطولة التي تنتظرها، عن الحرب وعن الحب، ذاك الذي يعشش على ركبتك، عن “صوت الموسيقى من الشقة العلوية، حيث كان أحدهم يعزف على البيانو، بوضوح وبطء، وكان هناك انطباع أن قطرات صوتية ضخمة تتساقط، الواحدة تلو الأخرى، على زجاج سائل.”

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية طيف ألكسندر ولف pdf

تحميل رواية طيف ألكسندر ولف pdf – جايتو جازدانوف

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا