تحميل كتاب على مقهى الوجودية pdf – سارة بكويل | ساحر الكتب

تحميل كتاب على مقهى الوجودية pdf – سارة بكويل

تحميل كتاب على مقهى الوجودية pdf – سارة بكويل
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب على مقهى الوجودية pdf – سارة بكويل مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب على مقهى الوجودية pdf – سارة بكويل كتاب مفعم بالحيوية عن واحدة من أهم الحركات الفكرية في القرن العشرين والمفكرين الثوريين الذين أطلقوها..

باريس عام 1933، ثلاثة أصدقاء شبان يجلسون في حانة، ويشربون كوكتيلات المشمش… إنهم جان بول سارتر وسيمون دي بوفوار ومعهم صديقهم المشترك رايموند آرون، يتحدثون عن مصطلح جديد قادم من برلين اسمه الفينومينولوجيا.. يقول لهم: “هيا.. لو كنتم فينومينولوجيين لاستطعتهم التكلم عن هذا الكوكتيل ولتفلسفتم عنه أيضًا..” جملة بسيطة أسست لنشوء تيار فكري إذ ألهمت سارتر بدمج مصطلح الفينومينولوجيا مع عقليته الإنسانوية الفرنسية.. وستنتقل روح هذه الحركة إلى نوادي الجاز والمقاهي وتيار اليسار قبل أن تشق طريقها بين الكلمات كـ الوجودية..

الوجوديون، مجموعة فلاسفة وروائيون تحدوا المعتقدات التقليدية في زمنهم، وتركوا بصمتهم على ثقافة الشباب في الستينيات، وعلى حركة الحقوق المدنية ومناهضة الاستعمار والحركة النسوية، وغيرها من الحركات والاتجاهات التحررية. ثم بدا أن الوجودية انتهت. ولكننا نجد أنفسنا الآن، في القرن الحادي والعشرين، نواجه مرة أخرى أسئلة جوهرية تتعلق بالهوية والحرية، هذه المرة في عالم معقد فائق التقنية. وربما يكون لدى الوجوديين ما يقولونه لنا أكثر من أى وقت مضى.

كتاب على مقهى الوجودية – سارة بكويل

هذا الكتاب سرد شخصي لهذه الحركة الجريئة، ولمفكريها الذين أبدعوها بعلاقاتهم العاطفية والجنسية، وتعاليمهم وتمرداتهم، وصداقاتهم مدى الحياة وخصامهم العنيف أحيانًا. حكاية ملحمية للأفكار الكبيرة، أبطالها شخصيات شغوفة شغفًا أقوى من الحياة نفسها، على مقهى وجودي كبير حيث العقل الصاخب المُهتاج: سارتر، بوفوار، كامو، هيدجر، هوسرل، ياسبرز، ميرلوبونتي، وآخرون.

هذه ثاني مغامرة لي مع الكاتبة sarah bakewell بعد كتابها الأول “كيف تعيش مثل مونتين” . و كحال الكتاب الأول. هذا الكتاب لم يخيب املي . لم استطع الإبتعاد عنه حتى أنهيته قبل لحظات. الكتاب يطرح لنا تاريخ الفلسفة الوجودية بأسلوب غير مسبوق . حيث تبدأ القصة بمحادثة في مقهي لو فلور الشهير بين ريموند ارون و صديقه سارتر الجالس جنب عشيقته سيمون .

تحميل كتاب على مقهى الوجودية pdf

يحدثه عن فلسفة جديدة في المانيا تجعلك تصنع من هذا الكوكتيل الذي تشربه فلسفة. من هذه المحادثة كانت البداية التي جعلت الكاتبة تتنقل بنا في شوارع باريس و ألمانيا . و تعرفنا على قامات على شاكلة سارتر. هيرديغارد . هوسرل. كاموا. كارل جاسبر . ميرلوا بونتي و اخرون. الكتاب ليس تاريخا للوجودية فقط بل هو ايضا يبسط لنا أهم أفكار فلاسفتها. كما يعطينا لمحة عن العصر الذي نشأت فيه هذه الفلسفة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب على مقهى الوجودية pdf – سارة بكويل
تحميل كتاب على مقهى الوجودية pdf – سارة بكويل

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.