تحميل رواية قتلت أمي لأحيا pdf – مي منسى | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية قتلت أمي لأحيا pdf – مي منسى

تحميل رواية قتلت أمي لأحيا pdf – مي منسى مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية قتلت أمي لأحيا pdf – مي منسى منذ الصباح شعرت بيد القدر تقتلعني من عزلتي المزمنة وتحثني على الانتصار على علتي. فما خطر في بالي ليلاً
قمت ودونته على ورقة حتى لا تخذلني ذاكرتي أمام اللجنة.
متدثرة بفستان أمي الأسود بدوت كما في ذكريات والدي، على مثالها، ثريا الهاربة دوماً من واقعها من أجل أن

تكون كائناً آخر. سمعتهم ينادونني. كان لي إسم. نويت في تلك اللحظة أن أفجر الغلالة المقيدة جناحي.
“اسمعوني، أنا قتلت أمي لأجل أن أحيا. الخيوط المسيجة حريتي هي عقابي. سوف أعود

إلى رحم أمي وأطلق سراحي منه. فبولادتي الثانية ستكون لي الحياة التي استحقها.”

تحميل رواية قتلت أمي لأحيا pdf – مي منسى

قتلت أمّي لأحيا” ليست مجرّد رواية, إنها حياة كاملة, أسطورة, مطهر يصل الأرض بالسماء وبالجحيم. هي ثقب أسود ابتلعني وتفرّس بي. إجتاحت عقلي ومشاعري ورحلت بي إلى عالم آخر أنساني محيطي ونفسي, وفي بعض الأحيان, قرّبني من نفسي لدرجة مخيفة تقطع الأنفاس.
قتلت لأحيا. القتل نوعان: قتل حرفيّ وقتل أشدّ فتكا: التخلّي. “عدني بأنك لن تتركني، لماذا لا تدعني أشاركك في السعادة التي تبحث عنها؟”
نبدأ بالقتل الفعليّ الذي يقودنا إلى بقعة الدماء تلك التي لا تجفّ مهما مرّ من زمن. بقعة دم تتمدد ولا تنضب على مدى عقود. دماء افراد عائلة تمتزج بدماء اللبنانيين على امتداد الوطن الجريح. دماء لا تجف ولا تمحى من الذاكرة او من الورق او من الطرقات.
“الدماء على الطرقات, تعالوا واشهدوا, الدماء على الطرقات.”

رواية قتلت أمي لأحيا pdf

بقعة دم تلحم شخصيّات الرواية وانفعالاتهم وديناميكية تفاعلاتهم في عوالمهم الوحدانيّة كما الإجتماعية. “الحياة بقعة دم.” دم فارس على خط التماس. المسرح شيّد هناك حيث دماء العديد من ضحايا الحرب اللبنانية, “حرب لا لشيء.” دماء فض البكارة. دماء حين قابلت رشا شريف وسبحت الى عالمها وعالم كاليغولا. دماء سناء وحبيبها التي امتزجت في المخيّم ووحّدتهم إلى الأبد أسطورة وجسدا. دماء الاستاذ ودماء حبيبته ضحايا الحب القاتل. دماء يونس المقتول غدرا.
“هنا كان دم هدى سابحا في فراش التبن. تخيّلته كدم أبيها فارس على خط التماس. الدم لا ينسى. يعتق ولا يهجر الأمكنة التي هدر فيها.”
نوع القتل الثاني يمتزج أيضا بالدماء إمّا بدم يسيل في العروق أو منها. دماء الحيض المميتة. تزامن حيض رشا مع تهرّب وتخلّي سناء عنها وبداية نوبات الصرع. الرحم! الجنس والانوثة والعري والثوب الاسود والتحرّر من الذاكرة والآلام: نحن نقتل من نحب كي نحيا.
نقتل أنفسنا كي نعود الى الحياة من خلال الدم والحبر والدموع والمطر, ومن خلال نبض الارض ورحمها.
“الطبيعة هي الحضن الواقي لمن يحسن الإصغاء إليها.”

تحميل رواية قتلت أمي لأحيا pdf

حراثة الارض هو حب من نوع آخر، الأرض هي الرحم المكمّل لرحم المرأة, والرحم الذي نعود إليه بعد أن تقتلنا الحياة. وصيّة الأجيال الأربع في الرواية هي: إن أهملت الأرض “صارت كفنا للذاكرة.” دورة نضوج جسد المرأة ودورة حياتها الجنسيّة تترجمها مي منسّى في تراجيديا يونانية وإفريقيّة وشيكسبيريّة تنعي الوحدة والموت والتخلّي. تأخذنا في رحلة إلى القوقعة التوحّديّة. المرأة الأسطورة هي عجينة طيّعة مستسلمة للحب.
“المسرح علاج المتوحد.” خشبة المسرح هي خشبة خلاص رشا من التوحّد. مي منسّى تؤمن بقوّة الفن التطهيريّة والشفائيّة. تبحث الشخصيات عن توأمها، تماما مثل أسطورة خلقنا كاملين بأربعة أرجل وأيد ورأسين, وشطرنا نصفين وهكذا نقضي أيامنا نبحث عن نصفنا الثاني. تتجلّى بعض الثنائيات المتعارضة والمتوازية من خلال المسرح حيث القدر يعطينا أدوارا نلعبها.

رواية قتلت أمي لأحيا – مي منسى

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية حين يشق الفجر قميصه : من هنا

2 – رواية قتلت أمي لأحيا : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية قتلت أمي لأحيا pdf – مي منسى

تحميل رواية قتلت أمي لأحيا pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا