تحميل رواية قيام وانهيار الصاد شين pdf – حمدي أبو جليل | ساحر الكتب

تحميل رواية قيام وانهيار الصاد شين pdf – حمدي أبو جليل

تحميل رواية قيام وانهيار الصاد شين pdf – حمدي أبو جليل
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية قيام وانهيار الصاد شين pdf – حمدي أبو جليل مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية قيام وانهيار الصاد شين pdf – حمدي أبو جليل روايه تتبع ( الصاد شين ) وهي الجنسيه التي اخترعها الزعيم الليبي القديم معمر القذافي ، واصولهم ترجع الى البدو المصريين الذين هاجروا الى ليبيا في سبعينات القرن الماضي . والروايه تتبعهم على خلفيه من تجربه الهجره غير الشرعيه الي ايطاليا. والروايه تعتمد تكنيكا جديدا على الروايه العربيه ولغه تستلهم كوكتيلا من اللهجات العربيه.

في سبعينيات القرن الماضى، فكر معمر القذافي في وسيلة تجد له موطئ قدم داخل مصر، وتفتق ذهنه عن ابتكار هوية الـ ص.ش أو أبناء الصحراء الشرقية (بالنسبة لليبيا، الغربية بالنسبة لمصر)، من أبناء القبائل العربية التي ترتبط بصلات قرابة مع القبائل العربية في ليبيا، في شمال الصعيد وتحديدًا الظهير الصحراوي المحيط بالفيوم وبني سويف والمنيا. وكان سبب هذا التفكير هو التوتر الذى أحاط بالعلاقة بين الرئيسين السادات والقذافي والذي بلغ ذروته في حرب الأيام الأربعة فى 1977.

 

تحميل رواية قيام وانهيار الصاد

وعن هؤلاء الصاد شين، الواقعين في منتصف المسافة بين مصر وليبيا، بل هم أقرب لليبيا بحكم بداوتهم، عكس أبناء وادي النيل المزارعين. كتب الروائي المصري حمدي أبوجليّل روايته (قيام وانهيار الصاد شين) والتي صدرت عن دار ميريت للنشر.

حاول القذافي استمالة هؤلاء، ففتح لهم الحدود وكيّف أوضاعهم القانونية وضمهم إلى الجيش الليبي وتحديدًا حراساته الخاصة، وتركّز الكثير منهم في مدينة سبها الجنوبية، لتصبح تلك المدينة وطنًا جديدًا مخترعًا لتلك الهوية الحديثة.

كان أبناء بدو شمال الصعيد في مصر والحدود الغربية يهاجرون جماعات إلى ليبيا السبعينيات التي كانت تمتلك اقتصاداً قوياً بفضل عوائد النفط. وسعى هؤلاء لحلم الثراء السريع في الجماهيرية، ولم يكتف بعضهم بالاستقرار في ليبيا، بل اتخذها كمحطة لعبور البحر تهريبًا إلى إيطاليا.

 

رواية قيام وانهيار الصاد شين – حمدي أبو جليل

ومن ضمن العابرين من رحلة الموت في البحر كان (محيى)، بطل الرواية، المصري البدوى الفيومى الذي أضاع بعض السنين في ليبيا قبل أن يتمكن من العبور إلى إيطاليا والاستقرار في ميلانو، والعمل في ترويج المخدرات والممنوعات.

اختار أبوجليّل أن يخوض عدة رهانات فنية في روايته، أولها لغة السرد، العامية، وليست أي عامية، بل هي عامية بدو مصر، بخشونتها وصعوبتها على من لا يتقنها. ويتخلل هذا السرد العامي الدارج بعض الجمل والمقاطع الفصيحة. ويبدو أن تلك التركيبة اللغوية نجحت في أن تعكس بشكل حميمي وصادق وواقعي جداً تلك الحياة الصحراوية التي عاشها محيي سواء في نجعه في الفيوم أو في ليبيا أو إيطاليا.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب القاهرة شوارع وحكايات : من هنا

2 – رواية قيام وانهيار الصاد شين : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية قيام وانهيار الصاد شين pdf – حمدي أبو جليل
تحميل رواية قيام وانهيار الصاد شين pdf – حمدي أبو جليل

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.