تحميل كتاب كافكا.. السنوات الأولى pdf – راينر شتاخ | ساحر الكتب

تحميل كتاب كافكا.. السنوات الأولى pdf – راينر شتاخ

تحميل كتاب كافكا.. السنوات الأولى pdf – راينر شتاخ
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب كافكا.. السنوات الأولى pdf – راينر شتاخ مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب كافكا.. السنوات الأولى pdf – راينر شتاخ في هذا الكتاب، والذي يُعدُّ الأخير ضِمنَ ثلاثيّةٍ خصّصها ستاتش لسيرة كافكا، يقترب المؤلّف من الحياة الشخصية للأخير أكثر مما يهتمّ بالتناول النقديّ، غيرَ أنّه يقارب الشخصيّ في حياة فرانز كافكا على ضوءِ مختاراتٍ من نصوصه مؤسّساً لسياقٍ تأويلي يساعد في إضاءة الكثير من جوانب حياة الأديب القصيرة نسبيّاً (رحل كافكا في سن الأربعين). وكما يوضّح ستاتش في مقدّمة كتابه فإنَّ الجديد في هذا المجلّد الثالث والأخير من سيرة كافكا هو إلقاؤه الكثير من الضوء على المرحلة التكوينيّة في شخصية كافكا، وقد تأخّر هذا المجلّد نظراً لما لاقاه المؤلّف من صعوبةٍ في الوصول إلى الوثائق والمستندات التي تتصلُ بحياة كافكا والتي تجعلُه يبدو كشخصيّةٍ لم نعرفها من قبل.

في مقدّمة النسخة الإنكليزية التي جاءت بتوقيع المترجمة شيلّي فريش بأنَّ القارئ “سيشهدُ انهيار الأساطير السائدة حول فرانز كافكا” من خلال اشتغال المؤلّف ستاتش على تحليل مجموعة من نصوص كافكا والدراسات الأكاديمية التي واكبتها خلال ما يربو على نصف قرن ومن بينها على سبيل المثال ذلك الجانب الشخصيّ الذي يتناول كافكا كموظّف يعمل في قطاع التأمين.

كتاب كافكا.. السنوات الأولى – راينر شتاخ

في العام 1919 كتَبَ فرانز كافكا رسالته الشهيرة «رسالةٌ إلى والده» والتي تحوّلت إلى كتابٍ فيما بعد، وفي تلك الرسالة لامَ كافكا أباه على “الإساءة العاطفية” والسلوك والنفاق الذي مارسه إزاء ابنه، مما جعله يعاني طيلَةَ حياته الخوف من العقاب والشعور الدائم بالذنب. كان كافكا يأمل أن تَجسِرَ تلك الرسالة الفجوة بينه وبين والده هيرمان، على الرغم من النقد شديد اللهجة الذي ضمّنه فيها.

 

بيدَ أنَّ ستراك، وخلافاً لما ذهب إليه النقاد، يرى أنَّ مِحنَةَ كافكا الحقيقية

لم تكن الإذلال الذي لاقاه على يد والده، إنّما ذلك الشعور بالوحدة والذي كان تأسيسيّاً في تكوين شخصية كافكا ولازمه طيلة حياته، فحتّى سنّ الرابعة، كان والده دائم الانشغال في متجر العائلة على مدار 12 ساعة في اليوم وطيلة ستّة أيام في الأسبوع. لقد تعلّم كافكا أنَّ العلاقات الاجتماعية كانت مشحونةً وغير مستقرّة وهذا ما سيظهرُ جليّاً في أدبه لاحقاً.

 

وكما يرى ستاتش فقد تفاقم ذلك الإحساس بانعدام الأمان والذي ترافق مع التهديدِ الذي لمسه الفتى بالغُ الحساسية في العالم الذي راح يتفحّصه من حوله، بدءاً بالنظام التعليمي القائم على امتحاناتٍ قاسية وما يقابلها من مخاطر الفشل في اجتيازِها، إلى مجتمعٍ يكابدُ التوتّر الحاصل بين التشيك والألمان والذي كان اليهود ضحاياه في الغالب، إلى الاختراعات الجديدة كالطائرات التي أرعبت كافكا بقدر ما أبهجَته.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب كافكا.. السنوات الأولى pdf – راينر شتاخ
تحميل كتاب كافكا.. السنوات الأولى pdf – راينر شتاخ

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.