تحميل كتاب كتابات نوبة الحراسة pdf – عبد الحكيم قاسم

تحميل كتاب كتابات نوبة الحراسة pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب كتابات نوبة الحراسة pdf – عبد الحكيم قاسم مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب كتابات نوبة الحراسة pdf – عبد الحكيم قاسم ليست هذه الرسائل سيرة للكاتب الراحل عبد الحكيم قاسم، بقدرما هى “سيرة” جيل بأكلمه، جيل الأحلام المسروقة. إذ تعكس الرسائل الجو الأدبي الذي نشأ وتكون فيه جيل الستينيات، واللحظات الصعبة التى عاشها أثناء حكم عبدالناصر، ثم السادات وخاصة بعد كامب ديفيد، مرورا بغزو بيروت، وحرب الخليج الأولى. … كل هذا يجعل من هذه الرسائل توثيقا سياسيا واجتماعيا لهذا الجيل وليس فقط لصاحبها.أمر ثان يضيف أهمية لهذه الرسائل، كونها جنسا أدبيا وفنيا لم يول بعد العناية الكافية في الثقافة العربية. رغم انتشاره في الثقافة الغربية، إذ لا يتم الالتفات دائما إلى ما يتركه الأدباء العرب من أوراق بعد رحيلهم، رغم أهميتها في إلقاء الضوء على الكثير من الجوانب المختفية تحت أقنعة الكاتب. هذه الرسائل تسرب لنا الكثير من الضوء حول آراء قاسم في الفن، الدين، السياسة، والمرأة وغيرها من التصورات حول الحياة والموت، ويبث فيها الكثير من آرائه، وهي أقرب لأن تكون كتابة بلا مكياج، خاصة وقد اشتهر صاحب ” ايام الإنسان السبعة” بعنفه وصدقه الجارح في أوقات كثيرة!

تحميل كتاب كتابات نوبة الحراسة pdf – عبد الحكيم قاسم

أدب الرسائل..نوع من الأدب مش واخد حقه في بلادنا العربية مع انه تصوير دقيق لفترات معينة في تغيير هويتنا وثقافتنا ودقته وبراعته بتنبع من معرفة صاحب الرسائل وكاتبها..
عبد الحكيم قاسم بالنسبة لي اكتشاف..الأديب ذو الذكرى النادرة ومش عارفة السر وراء عدم شهرته وهو مؤلف رواية عظيمة جدا اسمها ايام الانسان السبعة..رواية كفيلة بإنه يكون ليه شهرة تضاهي نجيب محفوظ ذات نفسه..عمق وتأثير و وصف وسرد مفيش كدة..
اما عن الرسائل فأنا دائما أعشق هذا الفن الأدبي القليل في تراثنا العربي وبالبلدي كدة بتنشق على كتاب رسايل لأي أديب عربي

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب الروايات القصيرة : من هنا

2 – كتاب كتابات نوبة الحراسة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب كتابات نوبة الحراسة pdf – عبد الحكيم قاسم
تحميل كتاب كتابات نوبة الحراسة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.