تحميل كتاب أساطير فرعونية pdf – كمال الدين الحناوي

تحميل كتاب أساطير فرعونية pdf – كمال الدين الحناوي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب أساطير فرعونية pdf – كمال الدين الحناوي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب أساطير فرعونية pdf – كمال الدين الحناوي الأساطير صورة من عقيدة المصريين القدماء، العقيدة التي يعرفها رجال الدين والمثقفون، لا تلك الأفكار الساذجة التي تتلاءم مع عقلية الجماهير، والتي اخترعها الكهنة لتقريب الدين إلى عقل الشعب، وقد جمعت هذه الأساطير من مصادر مختلفة موثوق بها وأشهر الأساطير المصرية القديمة، أسطورة إيزيس وأوزيريس، أو قصة الصراع بين الخير والشر، وهي قصة خالدة باقية، تتكرر في كل دين، وتتخلل كل عقيدة، وإن كانت قد بدأت من المصريين القدماء، وسيجد القارئ مشابهة كثيرة بين هذه الأساطير والقصص الذي جاء في كتب الديانات المختلفة سماوية وأرضية.

في بداية هذا الكتاب يتحدث المترجم عن عقيدة التوحيد لدى المصريين القدماء، وعلاقة الاساطير المصرية بالاديان السماوية وغير السماوية.

قصة قتل أوزوريس

كان أوزوريس حاكماً عادلاً لمصر ومعه أيزيس التي كانت ما تنوب عنه في غزواته ورحلاته ولم يكن يقوم أوزوريس بالترحال واجبار العامة في العالم الذي يزوره بالسلاح إنما كان يعلمهم ويساعدهم ويعينهم على الحياة بنقل طرق الحياة والعلم لهم.

جاء رجل سيء المنظر قصر أوزوريس يطلب رؤيته ويقول بأنه “ست” اخاه، ولم يكن ترحاب أوزوريس لست كبيراً انما كان فاتراً، وكان “ست” ومن معه من اسوأ الناس خلقاً واكثرهم مكيدة، وما إن دخل “ست” ومن معه مصر حتى حلت عليها اللعنة واصبح الناس يتقاتلون ويتشاجرون لكل شيء.

 

كتاب أساطير فرعونية – كمال الدين الحناوي

عاش “ست” في قصر “أوزوريس” ولكن لم يسمح له “أوزوريس” في مشاركة الحكم أبداً لانه يعرف بأنه سيء الخلق ذا مكيدة، وحتى إيزيس في فترات غياب اوزوريس التي قد تدوم شهوراً لم تكن تعطه المساحة التي بها يمكن ان يكون له سلطة، ولكنه اكتفى بأن يقيم سهرات ماجنة مليئة بالخمر.

وفي احدى الليالي التي كان قد دعا فيها “ست” اخاه “أوزوريس” على احدى هذه المآدب التي تعود عليها كانت “إيزيس” معترضة وقالت له بالا يذهب، ولكنه قرر أن يذهب على اية حال.

جلس “أوزوريس” وكانوا يأكلون ويشربون حتى اتى “ست” بصندوق قال عنه أنه لم ير مصرياً يستطيع أن يقلد مثله، كان صندوقاً مرصعاً منقوشاً وذا شكل عظيم وله اقفال، ثم قال انه من يستطع أن يكون في حجم هذا الصندوق سيفوز به، فحاول الجميع أن ينام فيه ولكن احدهم لم يكن يسع الصندوق الضخم…

دعا “ست” أخاه “أوزوريس” ليجرب الصندوق، ولكنه رفض مراراً ولكن بعد اصرار من “ست” وكي لا يضايقهم أوزوريس قام وتمدد في الصندوق وانطلق “ست” يقفل عليه الاقفال ثم يحمله إلي النيل مع زمرته وحاشيته ويلقون به في النيل كي يغرق.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب أساطير فرعونية pdf – كمال الدين الحناوي
تحميل كتاب أساطير فرعونية pdf – كمال الدين الحناوي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.