تحميل كتاب أسرار مصر الشعائر والطقوس السرية pdf – لويس سبينس

تحميل كتاب أسرار مصر الشعائر والطقوس السرية pdf – لويس سبينس
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب أسرار مصر الشعائر والطقوس السرية pdf – لويس سبينس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب أسرار مصر الشعائر والطقوس السرية pdf – لويس سبينس ليس لبلد على وجه البسيطة ما لمصر من سيرة لا تنتهي من الغموض والأسرار، كيف لا وهي ينبوع السحر، فهي عينها بوتقة من الألغاز ومصدر العجائب والأعاجيب في الطقوس الدينية، وفيها منابع الأسرار الخفية والعلوم والفلسفة المستقبلية. ظل أعتي الباحثين في الطقوس الدينية المصرية لزمن طويل على رأى واحد، يرون فيه مصر مساوية للسحر و العجب، وربما كانت هذه الطقوس لديهم مبعثا لصورة ذهنية شفهية تعوزها الحقيقة الواقعة، ذلك بأنه لا يوجد إنسان على درجة من اليقين حين يتحدث عن الطقوس والعجائب التى احتضنتها جدران المعابد المصرية، وإلى ذلك انتهت كل المساعي وعمليات التنقيب والبحث وسبر الأغوار، انتهت إلى الكهانة الحكيمة.

أن مكانة الأساطير المصرية فيما يتعلق بالتقاليد السرية محددة وقاطعة، ففى الأساطير المصرية، اجتمعت أركان الحكمة والمعرفة الخفية عن العالم القديم، وتبلورت لتحفظ فى هيئة لا تخطئها عين وتلك الأساطير التى هى التى حفظت القرون التى تلتها من التشتت الدينى والوقوع فى حالات أسطورة زائفة” هكذا تحدث المؤلف لويس سبينس فى كتابه الصادر عن المركز القومى للترجمة، من ترجمة على أمين على.

كتاب أسرار مصر الشعائر والطقوس السرية – لويس سبينس

وبحسب المؤلف تنقسم الأسرار المصرية إلى مرحلتين، هما المرحلة الصغرى والمرحلة الكبرى، وكانت الصغرى تعبر عن عقيدة أيزيس، أما الكبرى فكانت عن عقيدة أوزريس، وفى العصر البلطمى زادت مرحلة أخرى ارتبطت بعقيدة سيرابيس وهو إله مقدس لدى البطالمة، وكانت عبادته خليط بين عبادة أوزريس وعجل أبيس، ثم انفرد بعبادة خاصة به بعد ذلك.

ويستشهد الكاتب بكتاب للباحث مونسير فوكارت والذى يوضح من تحليل للأسرار الإليوزينية فى اليونان يشرح فيه أن العبادة المقدسة لديميتر كانت على صورة هيلينية لإيزيس، بينما عبادة ديونيسوس كانت هى الصورة الهيلينية لأوزرويس.

ويوضح الكتاب أن الأسرار المصرية وجوهرها وكذلك أسرارها وفلسفتها، قد انتقلت من مصر إلى بلاد أوروبا وآسيا على أيدى الكهنة المصريين مع بزوغ فجر الديانة المصرية وظهور المسيحية على أرض النيل، مستشهدا بمقولة لـ”سالفيرت” بأن كتاب السحر يرجع إلى أصول مصرية، وأن الأسماء التى ينطوى عليها الكتاب ويأتى ذكرها فيه هى إعادة صياغة لما ورد فى الكتابات التى تصف الأعمال السحرية المصرية.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب أسرار مصر الشعائر والطقوس السرية pdf – لويس سبينس
تحميل كتاب أسرار مصر الشعائر والطقوس السرية pdf – لويس سبينس

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.