تحميل كتاب إيمانويل ماكرون من الظل إلى الرئاسة pdf – آن فولدا

أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب إيمانويل ماكرون من الظل إلى الرئاسة pdf – آن فولدا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب إيمانويل ماكرون من الظل إلى الرئاسة pdf – آن فولدا اعترف له الجميع أنه الأفضل. إنه إيمانويل ماكرون الذي أصبح رئيساً لفرنسا في التاسعة والثلاثين.
منذ سنّ مبكرة وهو يلمح نظرات الإعجاب والتشجيع، وخصوصاً لدى من يكبرونه ولدى عرّابيه الذين ساندوه طوال مسيرته، مفتونين بذكائه ودماثته.

شكّل مع زوجته بريجيت ثنائياً استثنائيّاً لا بفارق العمر بينهما بل بكونها المرأة الوحيدة التي أحبّها مذ كان في السادسة عشرة.
أغرى الفرنسيين بتصميمه واستطاع أن ينال رضاهم ويعبّر عن حبّه لهم بعيداً عن الرسميّات.
ترسم آن فولدا صورة شخصية غير مسبوقة للرئيس الجديد الذي تجتمع فيه رغبة الفوز مع الحاجة إلى الإقناع ونيل الإعجاب.

تحميل كتاب إيمانويل ماكرون من الظل إلى الرئاسة

يفكك هذا الكتاب لغز اصغر رئيس في تاريخ فرنسا إيمانويل ماكرون ، ويبين كيف كانت حياته الشخصية من ولادته حتى توصل لكرسي الرئاسة .. إيمانويل الذي كان دائماً مختلفاً ومميزاً عن أقرانه وحتى في علاقاته الغرامية ، إيمانول ليس من الرؤساء الذين صنعوا أنفسهم من رحم الفقر والمعاناة بل على النقيض تماماً .. إيمانويل كان ابن لطبيب وطبيبة ووُلد وفي فمه ملعقة من ذهب كما يقولون 🙂

ولكن هذا الشيء لم يمنعه من صناعة شخصية مختلفه لنفسه فهو كان قارئاً نهماً اسوةً في جدته التي رافقته في أغلب فترات حياته .
إيمانويل كان مصرفي اقتصادي لدى احدى البنوك الاقتصادية بعد ذلك قفز قفزةً هائلة وأصبح وزيراً للإقتصاد ثم ترشح بعد ذلك لكرسي الرئاسة وانشأ حركة أسماها ( إلى الأمام ) .. وفاز بالانتخابات ليصبح أصغر رئيساً في تاريخ فرنسا .

 

الكتاب جيد لنا كعرب و يكشف لنا عدة أمور، أهمها أن بالرغم أن الوصول لرئاسة فرنسا ليس بالأمر الهين ويحتاج لقدرات كبيرة و مناورات سياسية عدة وذكاء اجتماعي شديد في مجتمع متنوع إلا أن المجتهد في هذا المجتمع يجد لنفسه تقديراً وموضع قدم تدفعه للأمام عكس بلادنا العربية.

كتاب إيمانويل ماكرون من الظل إلى الرئاسة – آن فولدا

كما يكشف لنا الكتاب تحركات ماكرون الأخيرة في لبنان و ذهابة إلي منزل الفنانة فيروز و استخدام الصور وعالم السوشيال ميديا كوسيلة لكسب التعاطف في مجتمع عربي شرق أوسطي عاطفي تتغير اتجاهاته وتوجهاته من مجرد صورة، ماكرون استخدم وسامته و ذكائه وحرصه علي اللطف مع ممن يكبرونه سناً علي رسم صورة عاطفية ملائكية تضمن لبلاده موضع اقتصادي و سياسي في لبنان، فماكرون العاطفي في لبنان هو متعجرف و نزق الطباع أمام رئيس افريقي، وهو الغير مبالي مما حدث من فيضانات في السودان لأنها لا تقع تحت سطوة فرنسا الكولونيالية.

 

ماكرون مذ صغره كان مراوغاً ففي الوقت الذي صرح فيه أنه لا يمكن أن يبدي اعتراضاً علي حرية الصحافة بخصوص ما حدث مؤخراً من صحيفة شارلي أيبدو كان يوبخ صحفياً في فيديو شهير له أنه أذاع خبر جمعه مع أحد أفراد حزب الله.
ماكرون كونيالي يتعامل مع مظاهر الإسلام كالحجاب داخل فرنسا كأحد مظاهر العداء لعلمانية فرنسا، فقد صرحت زوجته العجوز بيريجيت انها عارضت بشدة محاولات منع الحجاب في المدارس واعتبرت ذلك تسلطاً ذكورياً ضد حرية المرأة فيما تريد أن ترتديه لكنها وجدت ماكرون معارضاً بشدة لطرحها و مؤيداً بشدة لحصر الحجاب في المجال الفرنسي العام.

الكتاب جيد ويستحق القراءة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب إيمانويل ماكرون من الظل إلى الرئاسة pdf – آن فولدا
تحميل كتاب إيمانويل ماكرون من الظل إلى الرئاسة pdf – آن فولدا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.