تحميل كتاب البروج المشيدة pdf – لورانس رايت | ساحر الكتب

تحميل كتاب البروج المشيدة pdf – لورانس رايت

تحميل كتاب البروج المشيدة pdf – لورانس رايت
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب البروج المشيدة pdf – لورانس رايت مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب البروج المشيدة pdf – لورانس رايت تأريخ قصصي شامل للأحداث التي قادت إلى ١١ سبتمبر/أيلول، ونظرة متعمقة للأشخاص الذين تورطوا في هذه الأحداث وأفكارهم، والمخططات الإرهابية وسقطات أجهزة المخابرات الغربية والتي انتهت بالهجوم على الولايات المتحدة الأمريكية. وهذا الكتاب لمؤلفه لورانس رايت هو نتاج خمس سنوات من البحث ومئات المقابلات التي أجراها في كل من مصر والسعودية وباكستان وأفغانستان والسودان وإنجلترا وفرنسا وألمانيا وأسبانيا والولايات المتحدة.

تحميل كتاب البروج المشيدة

يحقق كتاب البروج المشيدة مستوً غير مسبوق من الموضوعية والبصيرة عن طريق سرد القصة من واقع سرد أحداث حياة أربعة رجال هم: زعيمي تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وأيمن الظواهري من جهة، ورئيس إدارة مكافحة الإرهاب في الإف بي آي جون أونيل، والمدير السابق للمخابرات السعودية الأمير تركي الفيصل من جهة أخرى. أما وقد أفصحت هذه الشخصيات عما لديها من معلومات خطيرة، فقد تبينت لنا العديد من الأمور الخفية منها تيارات الإسلام الحديث التي ساعدت على اعتناق كل من الظواهري وبن لادن للأصولية …

 

ومولد القاعدة وتطورها المتقطع حتى أصبحت منظمة قادرة على تفجير سفارتي الولايات المتحدة في كل من كينيا وتنزانيا، والهجوم على المدمرة البحرية الأمريكية يو إس إس كول … والجهود البطولية التي قام بها أونيل لتتبع القاعدة قبل ١١ سبتمبر/أيلول، وموته المأساوي في برجي التجارة … وتحول الأمير تركي من حليف لبن لادن إلى عدو له … وفشل مكتب التحقيقات الفيدرالي والمخابرات المركزية الأمريكية والأمن القومي في منع وقوع هجمات ١١ سبتمبر/أيلول.

كتاب البروج المشيدة – لورانس رايت

يتتبع الكتاب (البرج المشيّد) قصة القاعدة منذ بدايات التنظيمات الجهادية في مصر، رابطاً بين نشأتها وفكر سيد قطب مروراً بتنظيمات الجهاد والتكفير والهجرة والجماعة الإسلامية. طبعاً كان هناك تركيز على قصة حياة أسامة بن لادن. وما يميز السرد أنه مقسم لأكثر من بيوغرافي أو قصة منفصلة ومتداخلة معاً. قصة أسرة ابن لادن. قصة الصحوة بالمملكة، قصة الجماعات الإسلامية في مصر، قصة (جون أونيل) محقق الإف بي آي المسؤول عن ملاحقة ابن لادن، قصة أفغانستان، وعلاقة أميركا بذلك كله. ما يميز الكتاب هو ربطه المتقن والسلس بين القصص التي نعرفها كلنا. بما فيها العمليات الشهيرة ضد الأهداف الأميركية ودور أميركا في السعودية وأفغانستان والسودان والبلقان وإيران.. إلخ. مع حقائق مدهشة بخصوص الأفغان العرب والجهاديين. ستخرج من الكتاب بانطباعين: أولاً أن أسامة بن لادن قد تم استغلاله من قبل الجماعات المصرية (بالذات الظواهري) .

 

أنه قد تم التعامل معه كمجرد مصدر تمويل لمشروعهم هم ثم ولما فشل هذاالمشروع قاموا بتبني فكرته المجنونة (القاعدة) وتجييرها لصالح رؤاهم هم. هذا لا يبرئه لكنه ينزع عنه معظم هالة العظمة التي تحوطه. ثانياً: يحمل الكتاب على أجهزة الأمن الأميركية ويكشف مقدار البيروقراطية والعلاقة التنافسية الصبيانية بين رؤوسه والتي سيطرت عليها والتي قادتها في النهاية للفشل الذريع في تفادي أحداث ١١ سبتمبر برغم كل المؤشرات الواضحة وبالرغم من تحذيرات الاستخبارات السعودية بالذات.. اليمين الأميركي المتطرف والمحافظون الجدد ليسوا سوى حلقة صغيرة وأخيرة في سلسلة طويلة من الأحداث والشخوص. الكتاب حافل أيضاً بتفاصيل علاقات الأشخاص بالأحداث.. جمال خاشقجي وجمال خليفة وتركي الفيصل وحسن الترابي وغيرهم كثير. هذا كتاب لا يكشف أسراراً لكنه يقدم رؤية شاملة للصورة.

 

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب البروج المشيدة pdf – لورانس رايت
تحميل كتاب البروج المشيدة pdf – لورانس رايت

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.