تحميل كتاب السيرة النبوية pdf – ابن هشام | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب السيرة النبوية pdf – ابن هشام

تحميل كتاب السيرة النبوية pdf – ابن هشام مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب السيرة النبوية pdf – ابن هشام كتاب يعد من أهم المصادر التي تناولت سيرة النبي

صلى الله عليه وسلم؛ بدءًا من ميلاده وحتى لحوقه صلى الله عليه وسلم بالرفيق الأعلى، وقد اعتمد

مؤلفه على كتاب «السيرة النبوية» لابن إسحاق؛ غير أنه قام بتهذيبها، وزاد فيها، ونقص منها وحرَّر أماكن واستدرك أشياء أخرى.

السيرة النبوية لابن هشام أو سيرة ابن هشام هو كتاب في سيرة رسول الله محمد ، ألفه ابن إسحاق

ورواه أبو محمد عبد الملك بن هشام بن أيوب الحميري البصري المتوفي سنة (218هـ) عن زياد بن عبدالله البكائي عن محمد بن إسحاق المطلبي.

تحميل كتاب السيرة النبوية pdf – ابن هشام

من غريب الكتب العربية هذا الكتاب (سيرة ابن هشام) حيث يقوم بتأليفه (محمد بن إسحاق) ولكن

يشتهر عند العرب بمن قام بدور ا(لمدون) أي من قام بالنشر هو (ابن هشام) من بعد صاحب الكتاب . من أوفى ما وصلنا عن سيرة الرسول – صلي الله عليه وسلم – لهذا تكثر طبعاته في غير دار نشر وحصدت الكثير من الشرح والتحقيق وهو كتاب يجب توفره في مكتبة كل منزل مثل أهم كتبنا العربية. تناول الحديث عن العرب وعصر ما عرف بـ(الجاهلية) وأخبار الحبشة واليمن واحتكاكهم بالعرب، ثم الحديث عن الحالة اللاهوتية عند العرب، ثم يتناول المؤلف سيرة الرسول – صلى الله عليه وسلم – ولحقها بسير بسيطة عن الخلفاء الأربعة. مع تركيز على كثرة المرويات ومع الإهتمام بالأسانيد، وهذا مهم لأنها في نهاية الأمر سيرة الرسول عليه السلام.

يعاب فقط على المؤلف الأصلي للسيرة كثرة إعتماده على الإسرائليات دون تمحيص وتنقية وهذا مما أثر على مؤرخين كبار جاء الكثير منهم بكل ما نقل عن أخبار اليهود.

 

تحميل كتاب السيرة النبوية – ابن هشام

أخيرًا لم ينسى (ابن هشام، ناقل السيرة) نسبة مرويات صاحب السيرة الأصل (ابن اسحاق) فكان يذكر مروياته (قال ابن اسحاق…) وهكذا طوال السيرة. فهو في نهاية الأمر كتابهما.

سيرة خير الأنام صلى الله عليه وسلم …من أول الكتب التي قرأتها وكنت آنذاك في المدرسة ، ولن أنسى أني كنت أترك الدراسة المقررة وأذهب لأتعرف على نبي الكريم عليه الصلاة والسلام ..لن أبالغ إن قلت أني أحفظ معظم ما في هذا الكتاب ولي الشرف ..أبرز ما يميز هذه السيرة …التسلسل في سرد السيرة ؛ إذ لا يوجد حلقة مفقودة في سيرته عليه السلام .
السيرة ممتعة لا يتسرب اليك الملل أبدا ففيها النبي الإتسان الزوج والأب القائد المعلم ؛أي أقرأ وتعلم واقتدي أنصح به وبشدة لمن يريد القراءة في سيرة النبي صلى الله عليه السلام .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب السيرة النبوية pdf – ابن هشام

تحميل كتاب السيرة النبوية pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا