تحميل كتاب العقل زينة: أزمة الحداثة في الوطن العربي pdf – سائد دزدار | ساحر الكتب

تحميل كتاب العقل زينة: أزمة الحداثة في الوطن العربي pdf – سائد دزدار

تحميل كتاب العقل زينة: أزمة الحداثة في الوطن العربي pdf – سائد دزدار
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب العقل زينة: أزمة الحداثة في الوطن العربي pdf – سائد دزدار مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب العقل زينة: أزمة الحداثة في الوطن العربي pdf – سائد دزدار الحياة هي الحياة وما يتغير فيها هو الإنسان الذي وإن بدا مستنداً إلى البديهيات والمألوفات في مفهومه عن الوجود وعلاقته بالأشياء من حوله، إلاّ أنّه دائم التفكير تسكنهُ رغبةً جامحة في معرفة كل شيء

سائد دزدار ، رجل صاحب فكر خاص ومميز وكما أنه يتمتع بكاريزما خاصة تجعله قريب من المُتلقي ، تابعت بعض حلقات ” العقل زينة ” التي يقدمها ويُنتجها بنفسه عبر قناته باليوتيوب وقد جاء الكتاب كتفريغ لمحتوى بعض هذه الحلقات .
في الكتاب كما هي عادة “دزدار ” تجد الدعوة للعلم والتعلم والتطور والإنفتاح على الآخر ، تجد الجانب الأخر والزوايا البعيدة التي ربما لم نهتم بها يوما ، وشخصياً أحب فعلا هذا الجزء في شخصية سائد دزدار اذ انه يقدم الفكرة بسيطة وسلسلة ويترك لك مساحة كبيره من البحث والتنقيب فلا يمكن للفكرة التي يطرحها أن تنتهي .

تحميل كتاب العقل زينة: أزمة الحداثة في الوطن العربي

وجود مفكر كسائد دزدار في عالمنا العربي ، شيء ضروري ومهم وإن اختلفنا معه في بعض ما يقدمه لكن هذا الإختلاف لا يُلغي حجم الفائدة التي يعطينا إياها والطاقة العالية التي يمدنا بها عبر مقاطع اليوتيوب .
قد يبدوا حجم الكتاب بسيط اذ انه لم يتجاوز المئة وست وخمسون صفحة ولكن في كل صفحة وفي كل مقال أفاق وأفاق وأفاق .
العقل زينة … فـتزيين .

حقيقةً هو كتاب جميل ومهم لانه تناول مواضيع حساسة ومحورية تخص إشكالية العقلية العربية مع الحداثة ..

تحدث عن التنميط، التفكير، التكنولوجيا، المرأة، التربية، التعليم، الوجود، الخير والشر، التلقين، المعرفة، الاعلام، وسائل التواصل الاجتماعي، العلم، الحرية، الأخلاق، المستقبل، التغيير، طرح مشاكل الحداثة ومحاولة ايجاد حلول لها للانتقال لمرحلة ما بعد الحداثة بأخطاء أقل وباصلاح مشاكل الحداثة وما نتج عنها من سلبيات … وأشياء أخرى كثيرة مثيرة للاهتمام ..

فهو بالمجمل كتاب يدعونا لإعادة النظر والتفكير من جديد بالقوالب الاجتماعية والثقافية التي وُجدنا عليها .. يحرض على الشك وإخضاع كل شيء بصرامة تحت عدسة البحث وطلب الدليل وتبني الافكار بناءاً على الاقتناع لا على الاتباع والانقياد للقطيع .. ويدعو الى استخدام العقل والاحتكام للادوات المعرفية الحديثة لخلق أُطر جديدة وأفكار جديدة تقود الفرد والمجتمع نحو التطور الحضاري وتخدم الانسانية بعيداً عن العقلية الجمعية أو “ثقافة القطيع” .. يعتقد أن الحل يبدأ من الفرد حيث يجب على كل انسان ان يبحث عن نفسه داخل نفسه وان يبحث عن ذهبه تحت طينه اولاً ..

كتاب العقل زينة: أزمة الحداثة في الوطن العربي – سائد دزدار

الكتاب يستحق القراءة لأنه يثريك معلوماتياً ويلفت انتباهك لأمور لم تكن تكترث لها ، كما أنه تمكن من تحليل عقلية المجتمع العربي عموماً وعقلية الجموديين العالقين بالتقاليد والماضي خصوصاً، هذا من جهة، ومن جهة أخرى يحمل أفكار وأراء وأطروحات تستحق الحوار والنقاش وإعمال العقل والمنطق فيها .. فهو على الأقل نقد واقعنا وقدم حلول من وجهة نظره .. وأعتقد أن هذا كافي لطرح التساؤولات والبحث عن ايجابات .. والكاتب لم يقدم نفسه على أنه مصلح وإنما يدعونا لمشاركته التفكير والبحث عن مخرج لأزمتنا ، حتى أنه يقول “ليس من المفروض أن تصدق كل ما أكتبه لك الآن مثلاً لكنها تبقى فرصة جيدة لتختبره وتتحقق منه فهذه الطريقة الأمثل لاستخلاص الحقائق” ..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب العقل زينة: أزمة الحداثة في الوطن العربي pdf – سائد دزدار
تحميل كتاب العقل زينة: أزمة الحداثة في الوطن العربي pdf – سائد دزدار

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.