تحميل كتاب المينوتور العالمي pdf – يانيس فاروفاكيس | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب المينوتور العالمي pdf – يانيس فاروفاكيس

تحميل كتاب المينوتور العالمي pdf – يانيس فاروفاكيس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب المينوتور العالمي pdf – يانيس فاروفاكيس ينسف يانيس فاروفاكيس في هذا الكتاب

الرائع والمثير تلك الأسطورة القائلة بأن السياسات التمويلية financialisation، والتنظيم غير الفعال للبنوك،

والجشع والعولمة كانت تمثل الأسباب الجذرية للأزمة الاقتصادية العالمية. ويرى بدلاً من ذلك أنها عبارة

عن أعراض لمرض أعمق بكثير يمكننا تتبع مساره منذ الكساد العظيم في عام 1929، حتى سبعينيات القرن العشرين: العقد الذي ولد فيه «المينوتور العالمي».
وكما تمتع الأثينيون بالتدفق المستمر للقرابين المقدمة إلى الوحش الكريتي، بدأت «بقية العالم» بإرسال كميات لا تصدق من رأس المال إلى الولايات المتحدة الأمريكية وإلى وول ستريت. وهكذا أصبح المينوتور العالمي عبارة عن «القاطرة» التي سحبت الاقتصاد العالمي من بدايات عقد الثمانينيات حتى عام 2008.

تحميل كتاب المينوتور العالمي pdf – يانيس فاروفاكيس

تمثل كل من الأزمة الحالية في أوروبا، والمناقشات الساخنة حول إجراءات التقشف مقابل المزيد من الحوافز المالية في الولايات المتحدة، والصدام بين السلطات الصينية والإدارة الأمريكية حول أسعار الصرف أعراضاً حتمية لضعف المينوتور، «وللنظام» العالمي الذي أصبح اليوم غير قابل للاستدامة ومفتقر للتوازن. يذهب فاروفاكيس أبعد من ذلك ليحدد الخيارات المتاحة أمامنا لتطبيق قدر من المنطق في نظام اقتصادي عالمي يفتقر تماماً إلى العقلانية.
يمثل الكتاب تفسيراً جوهرياً للأحداث الاجتماعية والاقتصادية والتواريخ الخفية التي شكلت عالمنا كما نعرفه اليوم.

تحميل كتاب المينوتور العالمي pdf

في عام ٢٠٠٩ أرسلت ملكة بريطانيا سؤالاً إلى ٣٥ من كبار الخبراءالاقتصاديين (لماذا لم تنبؤوا بحصول هذه الأزمة؟) فكان جوابهم أنهم أخطأوا في تقدير فقاعة كبيرة عظيمة لعالم رائع جديد، لقد فشل الخيال الجماعي في فهم المخاطر التي يتعرض لها النظام في أزمة ٢٠٠٨ الاقتصادية، عجز ٤٠٠٠ مدير إدارة مخاطر في البنك الملكي الاسكتلندي عن التخلص من مخاطر الأزمة فابتلع الاقتصاد الثقب الأسود، البشر مخلوقات بشعة وعندما يُمنحون أدنى فرصة سيقومون بالسرقة والنهب والتنمر، مضافاً إلى ذلك علماء اقتصاد نالوا جائزة نوبل ساعدوا في إعادة تصنيع الجهل وتسويقه بنجاح ليُبنى عليه شكل جديد من الديون المتراكمة.

المينيتور هو ذلك الوحش الإغريقي الضبابي القابع في جزيرة كريت اليونانية، نصف جسده إنسان ونصفه الآخر ثور، كان يُدفع لملكه الجزية من البشر والمال من أجل الحفاظ على السلام حتى أتى أمير شجاع وقتله، يمثل العجز الأمريكي ذلك الكائن الأسطوري الذي سقط بغتة بعدما كانت تُؤدى له الأموال والسلع.

 

كتاب المينوتور العالمي – يانيس فاروفاكيس

اقتبس المؤلف نظرية ابن خلدون في سقوط الأنظمة (العصبية)، والتي تقول أن السلطة التي بنيت بالعصبية ومع مرور الوقت تبدأ وتفقد العصبية مع تصارع القوى الداخلية الطامعة، وتضعف قوة الحكام فتسقط دولتهم، كذلك الشركات الناجحة تنمو نمواً كبيراً ومرضياً ثم يستولى عليهم المبتكرون الجياع محدثو النعمة لتفشل لاحقاً.

الكتاب فيه تحليلات اقتصادية متسلسلة لما جرى، يستحق القراءة خصوصاً من قبل غير المتخصصين، مع تناول فنجان قهوة كل ربع ساعة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب المينوتور العالمي pdf – يانيس فاروفاكيس

تحميل كتاب المينوتور العالمي pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا