تحميل كتاب بريد الذكريات pdf – إيما رييس

تحميل كتاب بريد الذكريات pdf – إيما رييس
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب بريد الذكريات pdf – إيما رييس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب بريد الذكريات pdf – إيما رييس اكتشاف أدبي، قيمة استثنائية، رُفعت هذه المذكرات المذهلة إلى مصاف الكلاسيكيات فور صدورها في كولومبيا عام 2012 بعد عقد من وفاة مؤلفتها التي شجعها غابريل غارسيا ماركيز على كتابتها. تصف لنا بحيوية وبتفصيل مبدع شجاعة استثنائية وخيالًا غير محدود لفتاة صغيرة عاشت حياة مرعبة.

إيما ريس كانت طفلة غير شرعية نشأت في بوغوتا، في غرفة من دون شبابيك، ولا ماء استحمام، وتقتات بأقل القليل لتبقى على قيد الحياة… بعد أن هُجرت إيما وأختها، انتقلتا إلى دير يضم عددًا كبيرًا من الفتيات المعوزات، فكن يقمن بغسل الصحون وكي الملابس وتنظيف الأرضيات والحمامات ويعملت في الخياطة.. عاشت حياة ملؤها الخوف من الشيطان.. أميّة لا تعرف أى شيء عن العالم الخارجي. هربت إيما وهي على مشارف التاسعة عشرة واستطاعت أن تصبح فنانة، وأن تعقد علاقات صداقة مع شخصيات مثل فريدا كاهلو ودييغو ريفيرا، وأيضًا مع فنانين أوروبيين وشخصيات عامة. هذا البورتريه عن حياتها أبدعته عين ثاقبة لنكتشف كاتبة موهوبة.

كتاب بريد الذكريات – إيما رييس


فوق أنه كتاب جميل محبب، هو كتاب مذهل، شاعريته مؤلمة ومؤثرة، حقيقي… إن أكثر جوانب هذا الكتاب عمقًا هي قدرة رييس على الاحتفاظ بمنظور الطفلة بدقة بالغة بعد مرور تلك السنوات .. رييس لديها هذه الموهبة الموجودة عند ماركيز، حيث تصوّر لحظة استثنائية ببراعة وحيادية لتجعلها تبدو وكأنها من عالم آخر بعيد..

The New York Times

إن ما يثير الدهشة في هذا النص هو بعد نظر وتبصر المؤلفة.. استرجاعها لذكريات طفولتها القاسية بوضوح وصراحة مطلقة.. رييس تروي قصتها بواقعية مهيبة؛ فتبدأ مذكراتها بمشهد في كومة نفايات وتنتهي بمشهد كلب يتشمم كلب آخر ..
The Paris Review

سردها مذهل، تبدو ذكرياتها المبكرة كأنها صورة فوتوغرافية، حية ومتفردة، مشحونة بخيال طفلة مضافٌ إليه إيحاء درامي .. رييس راوية قصص فريدة من نوعها..
The Guardian

 

في نوعية من الكتب بعد ما تخلصها بييجي في بالك جملة واحدة قالتها الست وهي: ما بقولش في حبك غير الله، الله الله.

بريد الذكريات لايما رييس طبعًا من نوعية الكتب دي، صدق وحميمية وود بين السطور بيضمن لك رحلة ممتعة غاية الرقة واللطف.

مانفيستو كتابي من الطراز الرفيع ودرس في جودة كتابة الذات، ومجموعة من الرسائل اللي الواحد هاين عليه يبروزها ويعلقها على الحيطة.

وطبعا الشكر موصول لمارك جمال وترجماته، واللي في الترجمة واثق الخطوة يمشي ملكًا، واسمه بقى مرتبط بالإبداع سواء باللغة الموزونة او المقدمة البسيطة المفيدة اللي بتعرّفك ملابسات الكتاب وترجمته، فشكرا جزيلا يعني.

كتاب عظيم فعلا مبسوط أني قرأته

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب بريد الذكريات pdf – إيما رييس
تحميل كتاب بريد الذكريات pdf – إيما رييس

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.