تحميل كتاب بعلم الوصول pdf – أحمد خير الدين

تحميل كتاب بعلم الوصول pdf – أحمد خير الدين
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب بعلم الوصول pdf – أحمد خير الدين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب بعلم الوصول pdf – أحمد خير الدين يكشف الكتاب كيف تغير حال المجتمع المصري، عن طريق عرض نماذج من رسائل وخطابات تنتمي لزمن مضى كانت فيه تلك الخطابات هي وسيلة التواصل بين الأسر المصرية، لكنه يعبر في الوقت ذاته عن حيوات إنسانية وتجارب بشرية وعلاقات متنوعة في شرائح مجتمعية متعددة، ويرصد أفكارًا ومكونات ثقافية متفاوتة تترجمها كلمات تلقائية؛ بعضها تكتنفه الضحكات وبعضها يستثير الدموع.

يقول المؤلف: “لم أكن عباس البوسطجي في قصة #يحيى_حقي، لكني شاركته الهوس بفتح الرسائل الواردة واكتشاف حياة البشر المحيطين به. أقارن بين الرسائل، وأقتفي أثر اللغة وتطورها بمرور الأيام، وأتأثر بتعبيرات أصحاب الخطابات عن مشاعرهم في علاقات الحب والأخوة والصداقة. ويمتد بي الهوس من تاجر إلى آخر ومن رسالة إلى آلاف.

تكدست الرسائل في أنحاء شقتي وباتت أكثر عددًا من الكتب والملابس، وأصبح باعة المقتنيات القديمة والكتب يسألون باندهاش: لماذا تجمع كل هذا؟ وبدأت أسأل نفس السؤال”.

بدأت علاقة الكاتب بالرسائل منذ طفولته عبر ما كان يصل من والده الذي يعمل في قُطر عربي، وبمفارقة غريبة نمت لديه هواية جمع الرسائل التي كان يصادفها لدى باعة الكتب القديمة والمستعملة، ليبدأ رحلة جمع فيها ما يقرب من خمسة آلاف رسالة من أماكن مختلفة كتبها أشخاص مجهولون تركوها ورحلوا.

يعرض الكاتب نماذج من رسائل تنتمي لزمن مضى، عاش معها الكاتب نحو عامين، بدافع الفضول والرغبة في البحث عما تحتويه من ذكريات وأسرار شخصية ومشاعر إنسانية متدفقة، تحمل بين سطورها انطباعات عن أحداث كبرى وومضات من العشرينيات إلى تسعينيات القرن الماضي.

كتاب بعلم الوصول – أحمد خير الدين

كتاب عبارة عن رسائل مصرية خالصة، عبر عقود القرن العشرين، رسائل كانت بين مصريين من مختلف الطبقات والأقاليم، ومختلف البلدان اللي سافروا لها، رسائل كلنا بشكل أو بآخر شوفناها وعاصرناها، من فينا مكنش له أب أو أخ أو خال أو عم، كان مسافر الخليج أو ليبيا، وكان كل اللي يربط بينهم وبين عائلاتهم غير الجوابات المكتوبة، قبل طوفان التكنولوجيا ما يسهل كل الأمور دي، الرسائل دي اكبر من مجرد رسائل عائلية كانت وسيلتهم توصيل السلامات والاطمئنان المتبادل،

الرسائل دي عبارة عن وثائق كاشفة لأحوال المجتمع المصري من الثلاثينيات للثمانينات، فيها كل المستويات والطوائف، وفيها كل المتغيرات اللي طرأت على المجتمع المصري خلال القرن دا، وازاي المصريين كانوا بيستخدموا الكتابة كوسيلة مباشرة للتعبير، وخلال الرسائل دي بنعرف طريقة الكلام، والمؤثرات الأكبر في الثقافة الشعبية المصرية.

الغريب في الكتاب دا كم الجهد المبذول فيه، اللي هو توثيق للأماكن والأزمنة وتتبع للرسائل علشان تخرج بشكل أقرب للحكاية منها لمجرد خطابات، وثائقي ممتاز بحميمية مريحة بتتكون بالتدريج بين القاريء وصفحاته، وفي وسط الرسائل هتلاقي رسالة شبيهة حد من عيائلتك كان بعتها وقرأوها قدامك، فتفتكر لما العيلة كانت تتلم علشان خالك باعت جواب من السعودية أو شريط كاسيت من ليبيا، وتسترجع ذكريات غاية اللطف، وتبتسم.

أنا سعيد بالحالة اللي الكتاب عملها معايا، وسعيد بالتفاصيل الجميلة الممتعة واللي كان فيه منها في كل بيت مصري.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب بعلم الوصول pdf – أحمد خير الدين
تحميل كتاب بعلم الوصول pdf – أحمد خير الدين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.