تحميل كتاب جنون آخر pdf – ممدوح عدوان | ساحر الكتب

تحميل كتاب جنون آخر pdf – ممدوح عدوان

تحميل كتاب جنون آخر pdf – ممدوح عدوان
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب جنون آخر pdf – ممدوح عدوان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب جنون آخر pdf – ممدوح عدوان يحتوي على آراء لي في الفن والثقافة والصحافة والمرأة (وبعض السياسة). والسؤال الذي واجهني في كتابي الأول يواجهني الآن: ما الذي يجمع بين هذه المقالات؟
والجواب بالسذاجة التي أجبت عليه في ما سبق: الذي يجمع بين هذه المقالات هو أنني أنا كتبتها.
فالآراء هنا خي آرائي، التي قد تعني بعضهم، وقد لا تعني شيئاً للبعض الآخر. ولكن كان يعنيني، أنا، أن أقول هذه الآراء، وأن أسجلها، وبينها توديع لأشهاص مثل عاصي الرحباني والظاهرة الرحباني، حتى توديع عدد من الأصدقاء الذين رحلوا، والذين مروا في حياتي مروراً ليس عابراً. ولعل شيئاً من المرارة ما زال قائماً هنا أيضاً. فلدى مراجعة المقالات اكتشفت أنني أصر مرة أخرى، على الخسارات التي ألمت بحياتنا. وهي خسارات أكبر من الهزائم العسكرية أو السياسية. إنه نزيفنا الإنساني المستمر. والذي يحيوننا… أو يجننا.

كتاب جنون آخر – ممدوح عدوان

لم أدرك مدى اشتياقي للقراءة لهذا الرجل ، لتنوعه وثقافته الواسعة والقدرة على الكتابة في كل المواضيع ، حتى التقيت به للمرة الثانية . كان عدوان يعمل سبع ساعات في اليوم ، مابين كتابة مقالات وتقدمات كتب وإذا شعر بالملل ولم يجد مايفعله يقرأ أو يختار كتاباً جيداً يترجمه ، لكن من يراه فسيظن أنه لا يفعل شيئاً سوى الخروج والتمتع بوقته ، فقد كان لتنظيم الوقت أثر مهم في عمله . يتحدث أيضاً عن أهمية التدريب والقراءة أكثر من الموهبة وكيف أن العمل الصحفي صقل قدرته الكتابية فكان قادراً على الكتابة عن أي شئ وبسرعة ( مثل ماركيز )

. يضم هذا الكتاب مقالات متنوعة لا يجمع بينها سوى كاتبها ، مقالته عن الكتابة الذي ذكرت جزء من محتواها ، وأدونيس وتصريحاته وموقف مثقفي مصر منه ثم بكائه في الندوة جداً أثرت بي ، أيضاً تقدمته لكتاب الاستشراق جنسياً كانت أكثر من رائعة ، بالعموم كل تقدماته للكتب كانت جداً مميزة ، والأهم أنني تعرفت بأسماء لم أكن أعرفها من قبل . الجزء الأخيرة هو أكثرها تأثيراً وتميزاً ، حيث أفرده بمقالات تأبينيه لأصدقائه وتحدث فيه عن مرضه و شعوره تجاه الموت وكيف أن أكثر مايحزّ في نفسه هو مشاريعه التي لم ينجزها ووقته الذي ضيعه دونها

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب خارجي قبل الأوان : من هنا

2 – رواية أعدائي : من هنا

3 – كتاب دفاعا عن الجنون : من هنا

4 – كتاب جنون آخر : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب جنون آخر pdf – ممدوح عدوان
تحميل كتاب جنون آخر pdf – ممدوح عدوان

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.