. تحميل كتاب حروب الظل pdf – مارك مازيتي - ساحر الكتب

تحميل كتاب حروب الظل pdf – مارك مازيتي

أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب حروب الظل pdf – مارك مازيتي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب حروب الظل pdf – مارك مازيتي يرصد الكتاب التحولات التي حدثت للمخابرات الأمريكية بعد احداث 11 سبتمبر وتحولها الي أداة للقتل وتصفيه ما تعتبرهم أعداءها فى أي مكان على وجه الأرض، وأيضاً دخول البنتاجون على خط القتل لعدم ثقتهم فى قدرة الC.I.A على تعقب القتلة وأيضاً بسبب ترهل المخابرات المركزية بعد فترة من المناوشات من لجان الكونجرس لمحاولتها كبح جماح عمليات التصفيه أو ما يسمي القتل غير المبرر، لكن بعد أحداث سبتمبر أطُلقت يد كل من المخابرات المركزية والبنتاجون من قبل الرئيس بوش للقيام بعمليات قتل للإرهابيين فى جميع أنحاء العالم،

يرصد الكتاب أيضاً بدايات أستخدام الطائرات بدون طيار وتحولها للآلة المفضلة للتخلص من أعداء امريكا كونها أقل خطراً من تنفيذ العمليات بقوات بشرية أمريكية ولذا لا بأس لو تم القصف بطائرات مسيرة قد تقتل الهدف المطلوب أو تقتل عشرات المدنيين بالخطأ!
يتطرق الكتاب أيضاً للعلاقات بين الأجهزة الأمنية وبين قادة الأجهزة الامنية فى العالم الإسلامي بدءاً من باكستان مروراً بالسعودية ومصر واليمن وغيرهم، وكيف ساعدت تلك الأجهزة فى التنكيل بأعضاء التنظيمات الإسلامية التي تم القبض عليها فى افغانستان وباكستان وغيرهم. بمعين آخر قامت مصر والسعودية والمغرب بالاعمال القذرة التي لا تستطيع الاجهزة الأمريكية أن تقوم بها داخل الأراضي الأمريكية لعدم قانوينة ذلك.

كتاب قيم جداً وأنصح الجميع بقراءته.

كتاب حروب الظل – مارك مازيتي

الكتاب يروي لجوء السلطات الأميركية بعد أحداث 11 أيلول/ سبتمبر إلى نوع جديد من الحروب لمواجهة التطرف الإسلامي. فإلى جانب حربها في أفغانستان والعراق، خاضت حرباً ثالثة خفية، حدثت في الظل وعن بُعد، وفي أقاصي العالم.

وبدلاً من الحروب التي تكلف الكثير من المال والأرواح، اعتمدت الإدارة الأميركية هذه الحروب الجديدة التي ادعت أنها نظيفة وغير مكلفة وموضعية، بحيث تمكنت من القضاء على أعدائها عن بُعد بطائرات من دون طيار وبعمليات خاصة.

ينقلنا مازّيتي من موقعه كمراسل للأمن القومي إلى داخل مكاتب الـ”سي.آي.إيه” ليكشف لنا معلومات عن حرب من أكثر الحروب سرية في العالم، وليعرفنا بشخصيات أدت أدواراً ميدانية مدهشة في هذه الحرب السرية. فمن الضابط الذي يدعى “كوفر بلاك” والذي شهيته ملتهبة على صيد أسامة بن لادن، إلى الضابط الذي أرسل الى المناطق القبلية ليتعلم كيفية التجسس في باكستان إلى المتعاقد مع الـ”سي.آي.إيه” الذي عوقب بالسجن في لاهور بعد أن خرج عن سيطرة رؤسائه.

“حروب الظل” هي أيضاً قصة تنافس حادٍ بين مؤسسات أميركية عملاقة ثلاث: الـ”سي.آي.إيه” و”البنتاغون” و”البيت الأبيض”.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب حروب الظل pdf – مارك مازيتي
تحميل كتاب حروب الظل pdf – مارك مازيتي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.