تحميل كتاب حفيدة صدام pdf – حرير حسين كامل

تحميل كتاب حفيدة صدام pdf – حرير حسين كامل
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب حفيدة صدام pdf – حرير حسين كامل مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب حفيدة صدام pdf – حرير حسين كامل داخل قصر صدام حسين ما لا يعرفه الناس، حقائق تنشر لأول مرة عن أسباب الخلاف الذي حدث بين صدام وصهريه والذي أدى لمقتلهما فيما بعد وانشقاق كبير داخل الأسرة/الطبقة الحاكمة في العراق

تناولت فصول الكتاب للكاتبة حرير حسين كامل، حفيدة الرئيس العراقي السابق صدام حسين. الكثير من أسرار بيت الرئيس الراحل ونساء العائلة والأخوات، كما روت “حرير” ذكرياتها في بيت جدها.
وتطرقت حرير في أحد فصول كتابها الى انشقاق والدها حسين كامل حسن المجيد، وزير التصنيع العراقي الأسبق وزوج رغد صدام حسين، عن النظام في العراق وقصة هروبة الى الاردن حيث ظل مقيمًا إلى فبراير 1996 بعد أن حصل على عفو من الرئيس صدام حسين بأن لا يمسهم بسوء، إلا إنه وبعد عودتهم قامت عشيرتهم بعملية في 23 فبراير 1996 أسمتها الصحف العراقية الصولة الجهادية أدت إلى قتله مع أخيه صدام وأبيه كامل حسن.
وأشارت “حرير” في كتابها الى بداية الغزو الأمريكي على العراق عام 2003م، استمرت من 19 آذار/مارس إلى 1 آيار/مايو 2003، والتي أدت إلى احتلال العراق عسكريًا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ومساعدة دول أخرى مثل بريطانيا وأستراليا وبعض الدول المتحالفة مع أمريكا.
كما روت “حرير” في كتابها رحلة الهروب الى سوريا ومغامرات البقاء على قيد الحياة. وختمت كتابها في فصله الأخير بالحديث عن إعدام الجد صدام وانتهاء العراق الحديث.

كتاب حفيدة صدام – حرير حسين كامل

يذكر أن حرير حسين كامل، هي ابنة رغد صدام حسين، والتي تزوجت حسين كامل عندما كانت بعمر 15 عامًا، حيث كان زوجها ضابطًا رفيعًا مشرفًا على صناعة الصواريخ بالعراق وبرنامج البحث النووي، في حين تزوجت اختها رنا، شقيق كامل وكان هو أيضًا مسؤولًا رفيعًا.

في هذه المذكرات تحاول حفيدة صدام قراءة الماضي وفق لحظة زمنية مغايرة، تنفتح على الماضي من خلال فعل الذاكرة، وعلى الحاضر من خلال فعل الكتابة، وهذا ما يؤكد جوهريتها التوصيلية في الإفضاء والتبليغ لقيم وأفكار وقناعات يتم سردها ضمن معادلة توازي بين الذات/ الكاتبة للمذكرات وحالة الحزن التي تنتابها والتي تُشعر المتلقي أنها موجهة إليه بالذات فيتفاعل معها حتى في لحظاتها الأكثر قسوة: “كان هذا الفصل الأصعب في مذكراتي.. الاشتباك.. القاتل والمقتول فيه ممن أحب (…) إن أحد أهم الأسباب التي دفعتني إلى الكتابة غير السهلة في هذا الموضوع الشائك.. واستعادة الذكريات المؤلمة.. هو أنني أحبهم جميعاً.. وأحب حتى أخطاءهم البشرية التي علينا جميعاً أن نتعلم منها…”. وبهذا المعنى يكون الهدف من كتابة المذكرات

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب حفيدة صدام pdf – حرير حسين كامل
تحميل كتاب حفيدة صدام pdf – حرير حسين كامل

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.