تحميل كتاب حكاية الجند pdf – صموئيل هاينز | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب حكاية الجند pdf – صموئيل هاينز

تحميل كتاب حكاية الجند pdf – صموئيل هاينز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب حكاية الجند pdf – صموئيل هاينز كتاب “حكاية الجُنْد” هو كتاب عن “أدب الفظاعة”،

إنه كتاب فريد في بابه لأنه يتناول سرديات الحرب بوصفها نوعًا أدبيًا، وتكمن فرادته في أن السرديات

لا تعني الروايات المعتمدة ولا مذكرات الجنرالات، بل هي يوميات الجُند العاديين ومذكراتهم.
إنه حكاية المعذّبين الذين يتصاعد سردهم للحرب مضمّخًا بالجراح والتشوهات، سرد يطلق عليه المؤلف

صفة “القوطي”، ويجلّي الكتاب نوعًا أدبيًا فرعيًا، إنه “أدب الجراح” أو “أدب الإصابات و الإعاقة”.

كتاب حكاية الجند pdf

وكتاب هذه السرديات هم المشاركون الفعليون في حروب القرن العشرين، إنهم المقاتلون والضحايا الذين يتبادلون المواقع دائمًا في خصم العنف الحربي، ولذلك جاء نسجهم للآلامهم كتابةٍ على غير تقليد سابق، جاء عفويًا منغمسًا بالإثارة التي يتيحها الخطر، رغم أن سرديّاتهم لا تخلو من الأسلوب الذي يتناوله المؤلف مستخلصًا خصائصه.
صموئيل هاينز، مؤلف الكتاب، أستاذ الأدب في جامعة برنستون الأمريكية، وطيار مقاتل شارك في الحرب العالمية الثانية، تناول في هذا الكتاب مجموعة كبيرة من مدوّنات الحربين العالميتين، وبضمنها معارك الثورة العربية الكبرى وحرب الدبابت في شمال إفريقيا، وكارثة فيتنام، والضربة النووية لهيروشيما، وتجربة معسكرات الإعتقال النازية واليابانية، وكتابة مزيج من الدراسة الأكاديمية المتأملة والسرد التفصيلي المؤثر لتجربة الحرب.

تحميل كتاب حكاية الجند pdf

الكتاب الذي حاز على إعجابي كثيراً جداً وذلك للوصف البالغ الدقة لحكايات الجند في الحروب التي مرّت على أوربا العالميتين وحرب فيتنام وكوارث المعتقلات الالمانية ومجازر الهولوكوست والخزي والعار الذي اصاب الإنسانية بالعمق بكارثة هوروشيما اللانسانية بكل المعايير والقيم الانسانية والحيوانية على حدٍ سواء .

لربما ولكوني إبن الحروب وكنت جندياً في معارك ديكتاتورية العراق العبثية أحسست ببالغ القيم التي صاغها صاموئيل هاينز بكتابه وتلك المشاعر البالغة العمق والدقة التي يحسها الجندي وهو بجبهات القتال .

إختفت صورة المعذبون المدنيون من مشاهد الكتاب والذين قبعوا تحت الحكم الديكتاتوري للنازية والفاشية وقيم الرأسمالية والشيوعية والقومية والإسلامية الايدلوجية- في الوقت الحاضر- والذين كانوا جنوداً او مجندين تابعين لهذه الديكتاتوريات والتي ساهمت بزيادة عذابات الانسانية في الماضي والحاضر .

 

كتاب حكاية الجند – صموئيل هاينز

لا انسى في تعليقي هذا أن أتقدم بكامل العرفان والشكر للمترجم أستاذي والذي أكن له كل معاني الاحترام والتقدير “فلاح رحيم ” لإبداعه المتواصل بالترجمة والتاليف الذي يدهشنا دوماً، والشكر موصول للأستاذ حسن ناظم الذي منحنا فكراً غاب عن العراقيين لسنوات ونحن جداً محتاجين له وهو موصول ايضاً لدار التنوير ناشر الكتاب وجامعة الكوفة التي قدمت ولا زالت تقدم فكراً رصيناً جعلها تتبوء هذه المكانة العلمية المرموقة بالجامعات العراقية .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب حكاية الجند pdf – صموئيل هاينز

تحميل كتاب حكاية الجند pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا