تحميل كتاب خطاب الجنس pdf – هيثم سرحان | ساحر الكتب

تحميل كتاب خطاب الجنس pdf – هيثم سرحان

تحميل كتاب خطاب الجنس pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب خطاب الجنس pdf – هيثم سرحان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب خطاب الجنس pdf – هيثم سرحان كتاب رائع ويتسم بالطرح الموضوعي حيث غابت فيه آراء الكاتب في غالب الأحيان
والمفاجئ في هذا الكتاب أنه يفسر لك أمورًا لم يكن يخطر على بالك سابقًا أن جذورها جنسية، بل تُفاجأ في بعض الأحيان بأن القضايا التي نعاني منها في مجتمعاتنا حاليًا كانت ذات القضايا التي عانى منها العرب قديمًا كمعضلة زواج القبيلية بغير القبيلي وتطليقها رغمًا عنها (عرفًا ونظامًا في السعودية) لها جذور أبعد مما نتصور في تاريخنا العربي.
وأرى بأن الكاتب في عدد من الموضوعات يحمّل النص أكثر مما يحتمل

تحميل كتاب خطاب الجنس pdf – هيثم سرحان

ففي التمرد الجنسي وقتل الأب كل ما يعتمد ويستند عليه هو أبيات شعرية افتراضية
فشاعرة تقول:
فأقسم لو خيرت بين فراقه
وبين أبي لاخترت أن لا أبا ليا
وأخرى تنشد:
أقول له فداك أبي وأمي
حياتك من جميع الناس حسبي
ولا أعرف فعلًا كيف للكاتب أن يظن بأنها بعد التغني بمثل هذا الأشعار الافتراضية تقوم لقتل أبيها! فيما يورد في فصول أخرى قصص صريحة لا مجال للتأويل فيها.

الكتاب غني بالكثير الصريح بلا تزييف للتاريخ العربي الجنسي فهو ينقل قصصًا مخجلة لا تُرى سوى كوصمة عار على جبين حضارة العرب بكل شفافية وصراحة ويحللها ويناقشها بكل موضوعية وحياد، ومع الأسف لابد لأي امرأة عربية حرة أبية أن تخرج كارهة للرجل العربي بعد هذا الكتاب.

تحميل كتاب خطاب الجنس pdf – هيثم سرحان

” وبعض الناس إذا إنتهى الى ذكر الحر والاير والنيك اظهر التقزز ، وإستفعل باب التورع ”
الجاحظ
كتاب الحيوان

أعلم أن الناظر في هذا الكتاب رجلان : رجل ينظر الى الاشياء ورجل ينظر في الاشياء ، فالأول يحار فيها لأن صورها وأشكالها تبدد فكره فلا يكون له من ثمرة الإعتبار ، وأما الناظر في الاشياء فإنه يتأنى في نظره فيؤديه إلى تمييز الدائم من العارض والصحيح من السقيم وماهو شعار وماهو دثار

تحميل كتاب خطاب الجنس pdf – هيثم سرحان

يتبع الكتاب السرود العربية القديمة المبثوثة في أمهات التراث السردي العربي الضخم ليأتي بحكايات وقصص ووقائع ونوادر قاسمها المشترك موضوع الجنس ، كاشفا عن البنية العميقة لها ، بتقشير النص السردي من أجل الوقوع على منشوده وذلك عن طريق إستخراج نصياته ، وتعيين انظمته ، وتحديد مقاصده ، ورصد تمثيلاته .
ولا شك أن هدفا بمثل هذا الطموح محفوف بالمكاره ، ومحاطا بالعقبات ، فأما المكاره الحافة به فتكمن في أن موضوع الجنس يحيل في المستوى التداولي العام ، على الحظر والمنع والحجب والتأثيم والتحريم ، مما يجعل الإقتراب من دوائره أمرا مشوبا بالحذر ، واما العقبات فتتمثل في عجز النقد العربي وتعاليه على إنتاج ومفاهيم ورؤى وادوات منهجية لازمة لمقاربة هذا الحقل الخصب والحيوي ، رغم ادعائه الحداثية وإنفتاحه على المنهجيات اللسانية والنقدية الغربية .

تحميل كتاب خطاب الجنس pdf – هيثم سرحان

وتعود أسباب هذا القطع بين النقد والجنسانية إلى أن حقل الجنسانية ارتبط بمفاهيم الإسفاف والبذاءة وإكتسى لبوس التأثيم والتحريم الدينيين الأمر الذي دفع إلى اقصائه واستبعاده من دوائر المقاربات النقدية التي لم تفلح في تخليصه من الإلتباسات وسوء القراءة والتأويل الذي لحقا به .
إذا كما سبق وأشرنا الى أن بحث هيثم سرحان في خطاب محرم لم يُلتفت إليه إلا لِمامًا ، هذا المجال الغير مطروق بما فيه الكفاية ، للمنزلة التي يحتلها الجنس وخطابه في ثقافتنا واجتماعنا بوصفهما ميدانين يشتبك فيه المحرم والإثم وذهاب الحياء .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب خطاب الجنس pdf – هيثم سرحان
تحميل كتاب خطاب الجنس pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.