تحميل كتاب خلق المسلم pdf – محمد الغزالي | ساحر الكتب

تحميل كتاب خلق المسلم pdf – محمد الغزالي

تحميل كتاب خلق المسلم pdf
6
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب خلق المسلم pdf – محمد الغزالي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب خلق المسلم pdf – محمد الغزالي هذا الكتاب هو أشهر المؤلفات الإسلامية، وأشهر ما تُرجِمَ إلى لغات عديدة، وأهم ما يقتنى من الكتب التي جمعتها الثقافة الإسلامية.
وقد كان الشيخ محمد الغزالي يعيب على المكتبة الإسلامية الإسهاب الكبير في كتابة تفاصيل ثانوية في الفقه، كانت أحرى وأجدر ان تبدل بعلوم أخرى، تنقل المسلم من العلم التلقيني إلى الحياة الحركية العلمية.. وينقل فيها روح الإسلام من بطون الكتب إلى الحياة.
وهكذا عاش الرسول -صلى الله عليه وسلم- ، فقد كان خلقه القرآن..وشهد بذلك له جلَّ شأنه حين قال :{ وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ }..كما قال -صلى الله عليه وسلم- :” إنما بعثت الأتمم مكارم الأخلاق”. وبقاء الامم واستمرارها يقاس بمدة احتفاظها بالأخلاق والسلوكيات والقيم الرفيعة.
إنما الأمم الأخلاق ما بقيت
فإن همُ ذهبت أخلاقهم ذهبوا

والإسلام دون غيره أفرد في نصوصه خاصية للأخلاق وتربية النفس، وجعل لها الصدارة عن كثير من العبادات المادية الظاهرة وقدمها؛ كيلا يخالف ظاهر المسلم باطنه، وتتحول عبادته إلى مواقف تمثيلية ترديه أسفل سافلين.. وأولو البصيرة هم الذين يستخلصون هذا من روح النصوص وهدفها الأبعد.
وما كان لأحد أن يكتب بإتقان في هذا المجال إلا الشيخ محمد الغزالي.

تحميل كتاب خلق المسلم

كتاب ممتاز وضع فيه الشيخ الغزالي بعض أبواب الأخلاق الأصيلة في الإسلام وما ورد في حقها من نصوص قرآنية وسنية وبعض أقوال السلف من أهل العلم وبعض أبيات الشعر التي تؤدي المعنى وتزكيه, وأضاف إليه لمحاته الرائعة من إلتقاط بعض درر النص وربط الآيات والاستخراجات الذكية منها, فترى هاهنا ملمح دقيق لمحه منها الشيخ رحمه الله فكأنك تقرأ الآية لأول مرة مع سابق قراءتك وحفظك لها!

كما أن هذا الكتاب خطته روح مسلم غيور عرف دينه فأراد أن ينقله من صفحات الكتب إلى أرض الشارع وبين الناس وأن يبث في نظراته الروح فتصير أشخاصا يتفاعلون فيما بينهم بما نزل به هذا الأمر.

عندما تقرأ كتابات الشيخ الغزالي الآن وبعد قرابة نصف قرن من تأليفها تدرك أنك أمام رجل سبق زمانه واستبصر القادم فترك في إرثه ما يعين من بعده على ما يقدم عليهم.

فكأني بالشيخ وهو يضع خلق المسلم ينظر إلينا الآن من ثقب الغيب ويرى حالنا وأخلاقنا وما وصلنا له مما يرثي له الحليم, فكأنه وضع هذا الكتاب لنفيق به من غفلتنا ونصلح به ما فسد من أخلاقنا وتعاملاتنا, وما أظن واجب الوقت الآن يحتم على المرء قراءة كتاب مثل هذا الكتاب, فإنك في شدة البرد لا يفيدك مثل نار الحطب.

كتاب خلق المسلم – محمد الغزالي

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب فقه السيرة : من هنا

2 – كتاب جدد حياتك : من هنا

3 – كتاب الاسلام المفترى عليه بين الشيوعيين والرأسماليين : من هنا

4 – كتاب ليس من الإسلام : من هنا

5 – كتاب الإسلام والمناهج الاشتراكية : من هنا

6 – كتاب قذائف الحق : من هنا

7 – كتاب الدعوة الإسلامية في القرن الحالي : من هنا

8 – كتاب التعصب والتسامح بين المسيحية والإسلام : من هنا

9 – كتاب الطريق من هنا : من هنا

10 – كتاب خلق المسلم : من هنا

11 – كتاب مائة سؤال عن الإسلام : من هنا

12 – كتاب عقيدة المسلم : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب خلق المسلم pdf – محمد الغزالي
تحميل كتاب خلق المسلم pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.