تحميل كتاب رحلة إيطالية pdf – غوته | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب رحلة إيطالية pdf – غوته

تحميل كتاب رحلة إيطالية pdf – غوته مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب رحلة إيطالية pdf – غوته تعتبر هذه اليوميات واحداً من أعظم النصوص الأوروبية التي وضعت في هذا اللون الممتع من الأدب، بقلم شاعر وكاتب مخضرم عاش في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ودون فيها تجربته في السفر والمعرفة والمغامرة نحو ما كان يعتبر مستودع الفنون ومجمع الآثار العظيمة لعصر النهضة.
دون غوتة يومياته هذه استناداً إلى رحلتين إلى إيطاليا، الأولى قام بها في أيلول/ سبتمبر 1786، واستمرت حتى شباط/فبراير من العام 1787، فقضى خمسة شهور في فيرونا، البندقية، روما. والرحلة الثانية بدأها في حزيران/يونيو من العام 1787 واستمرت حتى نيسان/ابريل من العام 1788، قضاها هذه المرة كلها في روما عازما على التمتع بمعالمها وآثارها ومتاحفها.

تحميل كتاب رحلة إيطالية pdf – غوته

تنعكس في صفحات هذا الكتاب، ليس فقط صور الآثار والأعمال الأدبية والفنية لعصور متتالية من الإبداعات وكنوز المعرفة، ولكن أيضا ثقافة شاعر عظيم خلدته أوروبا ومعها البشرية جمعاء بوصفه نموذجا لأديب تجاوز بفكره المضيء وروحه الخلاقة حدود بلاده ولغته ليكون أديب الإنسانية.
رحلة غوتة إلى إيطاليا كتاب ممتع عندما نفرغ من قراءته نشعر ببهجة المعرفة، وسمو الجمال، وجلال الأفكار العظيمة.

تحميل كتاب رحلة إيطالية – غوته

غوته شاعر وكاتب مخضرم عاش في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. ترك بصمة صارخة في الحياة الشعرية والأدبية والفلسفية . وإرثاً أدبياً -ثقافياً للمكتبة الألمانية والعالمية، لا يستهان به. من أشهر أعماله: “مسرحية فاوست ” ملحمة شعرية من جزأين تعج بالصور والأخيلة الأثيرة بالتراجيديا الممسوسة بجسد الخرافة والفلسفة. ورواية ” آلام فرتر” التي تصوغ أنّاته الجريحة .

اعتبرت هذه اليوميات بما تحويه من نصوص وشوارد ثقيلة المعنى، من أعظم الآثار الأوروبية في هذا اللون من الأدب .

عابراً ل كثافة الحياة الهائلة، متأملاً في المذاهب البشرية بتنوعها الديمغرافي واللغوي واللهجي ، مترجماً الحياة بوسائله الفنية الخاصة ، بما يكتنفها من إشكال حضاري -إنسي ؛خالقاً وحياً بشرياً شاهداً على عصره، في رحلة تبدأ حين تنتهي!

الكتاب رائع للمهتمين بأدب الرحلات.

تحميل كتاب رحلة إيطالية pdf

ربما بسبب شغفي بكل ماهو ايطالي، وجدت هذا الكتاب واحدا من أجمل كتب أدب الرحلات التي قرأتها لحد الآن وأكثرها امتاعا. أبدع غوته في يومياته هذه بتصوير كل ما وقعت عليه عيناه من مدن ومناظر طبيعية وآثار وفنون، واجاد بوصف عادات وأمزجة الشعب الايطالي، كما وأسهب بالحديث عن اعماله الادبية، ماجعلني متشوقا
لقراءتها في المستقبل القريب. ادرك الآن كم كان هذا الرجل عبقريا وكيف تسنى له ان يترك اثرا ادبيا وفلسفيا متميزا ليس للمكتبة الالمانية فحسب بل للعالم أجمع.

كتاب رحلة إيطالية – غوته

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – مسرحية فاوست : من هنا

2 – كتاب رحلة إيطالية : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب رحلة إيطالية pdf – غوته

تحميل كتاب رحلة إيطالية pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا