تحميل كتاب رحيق العالم pdf – أحمد أبوالخير | ساحر الكتب

تحميل كتاب رحيق العالم pdf – أحمد أبوالخير

تحميل كتاب رحيق العالم pdf
3
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب رحيق العالم pdf – أحمد أبوالخير مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب رحيق العالم pdf – أحمد أبوالخير ما لا بدَّ من قوله إنك الآن ستُنَّوم تنويمًا مغناطيسيًا،

فأنت في حضرة غِيلان الكِتابة، المُترجمون الفطاحل، الضالّون المُضلّون للعقل البشري، المنحرفون عن النهج والتقليد،

الضاربون بكل ما أساسي وراسخ فينتجوا آراء يُمكن التكيُّف معها –إن كُنت سمحًا في تفكيرك-، ويمكن أن تُلقي بالآراء عند أول ناصية تقابلك في تمشية العصاري.

“رحيق العالم” أمامك تنفسه كيفما شئت.

تحميل كتاب رحيق العالم

أول كتاب ليّ في 2019 ، وكان خير مفتتح لقراءة السنة الجديدة ، هو مجموعة من الحوارات لكتّاب من مختلف الجنسيات حول تعلمهم الكتابة ، وحياتهم العملية والعلمية ، وكتاباتهم الشخصية ، وأكثر ما شدّ إعجابي حوار ” فلاديمير نابوكوف ” وكيفية اختياره أشخاص رواياته بعناية ، و “وودي آلن” وطريقتهُ في كتابة الكوميديا ، و ” سيمون دي بوفوار ” وكيفية تعلمها الكتابة من اختيار قلمها وإلى خروج الكتاب ، وعن مقابلتها ل “سارتر” ، وانتقالًا إلى اللغة العذبة والأكثر انسجامًا في الحوارات ، واخيرًا كان اختيار أحمد للكتّاب هو الأكثر محبةٌ إلى قلبي ، وندمت جدًا إنه مكنش ضمن قائمة قراءتي من بداية صدوره ، وكانت أول تجربة ليّ مع أحمد أبو الخير ، والثالثة لمنشورات الربيع وأكيد مش هتبقي الأخيرة بسبب المحتوي العظيم دا.

كتاب رحيق العالم – أحمد أبوالخير

الكتاب عبارة عن حوارات مجمَّعة لكتَّابٍ أحبهم على المستوى الشخصي، مع تنوع طرقهم ومراوغاتهم السردية.
أولهم الفرنسية الفاتنة “سيمون دي بوفوار” صاحبة “المدعوّة” وجميلة “جان بول سارتر” -المحظوظ-.

وبترتيبٍ مميز من المترجم جاءت الأمريكية “ليديا ديفيس” كحوارٍ ثانٍ بعد دي بوفوار، وأنا من عشّاق السرد الأمريكي؛ ربما لأنه أدب التكنيك الراقص، أو أدب الصَّفع والصراخ، سرد صاخب وانسيابي في الوقت نفسه، أحببت ليديا أكثر بعد قراءة هذا الحوار القصير وقررت قراءة كل أعمالها ما عدا “الهبوط وقصص أخرى” وقد نشر هذا الملف في مجلة لا أذكرها تحديدًا، لكن الترجمة كانت رائعة أيضًا.

الحوار الثالث كان مع العملاق “فلاديمير نابوكوف” صاحب رائعة الإيروتيك “لوليتا” و “العين” وسيرته الذاتية “تكلمي أيتها الذكرايات”، أنا مغرم بأدب هذا الرجل؛ لذلك أغرمت بالحوار وطريقته الجذّابة في الحديث، أحببت تحميله المسؤولية الأخلاقية الكاملة لشخصياته تجاه أنفسهم لا تجاهه، كل شيء .. كل شيء.

الحوار الرابع مع الأمريكي “ترومان كابوتي”، والحقيقة لم أقرأ لهذا الرجل، أعجبني انتصاره لفن القصة القصيرة، وتقديره لهذا الفن الصعب المُنظَّم، أحببت رؤيته للكتابة الجيدة .. الترجمة جذَّابة جدًا جدًا.

الحوار الأخير مع المخرج المشهور “وودي آلن”، المخرج والكاتب والمسرحي وعازف الچاز، أسطول فن يمشي على الأرض، وفي وجهتي، هذا هو الحوار الأفضل.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب رحيق العالم pdf – أحمد أبوالخير
تحميل كتاب رحيق العالم pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.