تحميل كتاب زمن معاوية pdf – نبيل فياض | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب زمن معاوية pdf – نبيل فياض

تحميل كتاب زمن معاوية pdf – نبيل فياض مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب زمن معاوية pdf – نبيل فياض في هذا العمل توخينا ملاحقة كل ما يمكن الوصول إليه من مراجع ومصادر بهدف إعطاء أعلى مدى من الصدقية لمشروعنا طويل الأمد هذا.

في هذا البحث لم نتناول شخصية معاوية من منظور بانورامي أوكرونولوجي؛ مع إضافات موثقة حول معاوية كشخص، ودور عبد الله بن جعفر الطيار في حياة هذا الخليفة. الملك على وجه التخصيص. قد تبدو النصوص متناقضة أحياناً، لكن ذلك التناقض هو جزء من الصراع السياسي الذي أشرنا إليه في ذلك الحين.

هذا الكتاب جمع لبعض خطايا حكم معاوية بن أبي سفيان والتي يمكن تلخيصها في مقولة الحسن البصري: أربع خصال كن في معاوية لو لم يكن فيه إلا واحدة لكانت موبقة: انتزاؤه على هذه الأمة بالسفهاء حتى ابتزها أمرها بغير مشورة منهم وفيهم بقايا الصحابة وذوو الفضيلة،واستخلافه بعده ابنه يزيد،سكيرا خميرا، يلبس الحرير ويضرب بالطنابير،وادعاؤه زيادا،،وقد قال رسول الله: الولد الفراش والعاهر الحجر،وقتله حجر بن عدي وأصحابه فيا ويله من حجر وأصحاب حجر)
وهذا ما قاله إمام سني فلخص لنا الكثير من موبقات عصر معاوية.

كتاب زمن معاوية – نبيل فياض

معاوية: أول ملك في حكم المسلمين وداهية من دهاة العرب المعدودين، سفاك للدم اذا استدعى الأمر،حليم في أمور أخرى،كان يملك الذهب والسيف،فملك بهما عامة المسلمين وخاصتهم، عدو الإمام علي اللدود ومن كانت له الغلبة في نهاية المطاف،من الشخصيات الخصبة جدا في تاريخ المسلمين،ابن هند قاتلة عم الرسول بالتحريض،وأبيه كان عدو الإسلام ودعوته الأول، ودخل الدين الحنيف بالترهيب قبل أي شئ آخر، كاريزمته غلابة وأثره باقي في هذه الأمة إلى الأبد.وعلاقاته بالبشر تستحق الدراسة سواء أصحابه أو عدويه، من علي لابن العاص للمغيرة وزياد ابن أبيه،والصحابة وأبنائهم.

المهم هذا الكتاب جمع لبعض جرائم حكم الأمويين في بدايته، وللحق مقدمة الكتاب تستحق الانتباه،من روعة العرض وتأصيل لمنهج الكاتب.
وفي الكتاب نجد فصول معنونة بأسماء شخصيات قتلهم معاوية وجنده تارة بالسم وتارة بالسيف،نجد مقتل الحسن وحجر بن عدي ومحمد بن أبي بكر، بل حتى قتله لواحد من أهم قياداته وهو عبدالرحمن بن خالد بن الوليد،لخوفه من عظم نفوذه.

الكتاب موجع ومؤلم بكل معنى الكلمة،مبكي للعين،تجد فيه الغدر والخيانة وتوحش الحاكم،فيه سواد التاريخ.
الكاتب جمع روايات المؤرخين على فترة معاوية وصورها لنا ببراعة مؤرخ ومفكر ليحاول معنا فهم ما استغلق علينا فهمه.

من أجمل ما قرأت في موضوع الفتنة الكبرى وما اتبعها.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب زمن معاوية pdf

تحميل كتاب زمن معاوية pdf – نبيل فياض

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا