. تحميل كتاب عاشق الصحراء pdf – كاي أورنبيري | ساحر الكتب

تحميل كتاب عاشق الصحراء pdf – كاي أورنبيري

تحميل كتاب عاشق الصحراء pdf – كاي أورنبيري
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب عاشق الصحراء pdf – كاي أورنبيري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب عاشق الصحراء pdf – كاي أورنبيري قد تجد بين طيات هذا الكتاب أحكاماً قاسية على الشرق والشرقيين ، ولكنك ستجد فيه أفكاراً تغني طريقة تفكيرك ، وتجعلك تنظر إلى مواضيع شتى من زواية مختلفة .وذلك لأن سلوكيات الشرقيين عامة و العرب خاصة لا يمكن أن تلاحظ موضوعيا من قبل الذات فقط ،

بل لا بد من مساهمة

يصدر جورج أوغست والين رحلته إلى المشرق (في العقد الرابع من القرن التاسع عشر) ببداياته التأسيسية الأولى في مدينة سانت بترسبورغ التي أذهلته حد الانبهار؛ ففي رسالته إلى أمه المؤرخة ببداية شهر مارس 1840 يكتب إليها «قضيتُ أربعة أيام أتجول في ربوع مدينة سانت بترسبورغ المترامية الأطراف، أتعجب من كل ما رأته عيناي فيها من أمور فريدة ومتميّزة. لم أرَ في حياتي كلها مدينة يمكنها أن تنافس هذه المدينة. لا يمكن مقارنتها بمدينة هلسنكي ولا بما لايزال محفورًا في ذاكرتي عن مدينة ستوكهولم. لا، لا يمكن مقارنة هذه المدينة حتى بستوكهولم بأي حال من الأحوال. أعتقد أن الحياة هنا بصفة عامة وعلى عدة أصعدة ستكون حياة سعيدة ومثيرة للاهتمام». وسيمكث والين في سانت بترسبورغ وقتًا من الزمن لاستكشافها ولتقصي تفاصيلها العميقة من متحف الإرميتاج ومتحف «كونستاكاميرا» وأكاديمية الفنون وغيرها وكذلك للدراسة في جامعة الكسندر القيصرية.

كتاب عاشق الصحراء – كاي أورنبيري

ومن هناك سيبدأ بطلب منحة تمكنه من السفر لاكتشاف أكبر وهو اكتشاف الشرق والتعرف إلى صحاريه وثقافته ودراسته كل ما يتصل بلغاته الشرقية. وبالتالي قام والين برحلات شملت مصر ومكة والمدينة ثم الرحلة الصحراوية الثالثة التي شملت مناطق في الجزيرة العربية مثل المويلح وتبوك وتيماء وحائل والنجف وإيران وبغداد ودمشق والإسكندرية والقاهرة.

تكتسب أهمية رحلة والين إلى الجزيرة العربية في كونه أول من جمع أشعار البدو في شبه الجزيرة العربية وأول من سجّل ملاحظاته على لهجاتهم بحكم تخصصه في اللغات الشرقية. ولاتزال مخطوطات رحلات والين في الشرق كما يبين كاري أورنبيري محفوظة في مكتبة جامعة هلسنكي (المكتبة الوطنية). ومن ضمن هذه المخطوطات مذكرات والين للسنوات (1845-1849) المكتوبة باللغة السويدية بحروف عربية، وتفاصيل أخرى قيمة مثل توثيقه للأحوال الجوية في شبه الجزيرة العربية للسنوات(1845-1848)، ومراسلاته باللغة العربية وكذلك رسائله التي أرسلها إلى معاصريه من علماء اللغة العربية.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب عاشق الصحراء pdf – كاي أورنبيري
تحميل كتاب عاشق الصحراء pdf – كاي أورنبيري

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.