تحميل كتاب عمرو بن العاص pdf عباس محمود العقاد | ساحر الكتب

تحميل كتاب عمرو بن العاص pdf عباس محمود العقاد

تحميل كتاب عمرو بن العاص pdf
6
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب عمرو بن العاص pdf عباس محمود العقاد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب عمرو بن العاص pdf عباس محمود العقاد ظهرت في السنوات الأخيرة كتب عدة عن تاريخ مصر ، كتب بعضها باللغة العربية ، وكتب أكثرها باللغات الأوروبية ووجهتها جميعاً تشويه الماضى ، وتصوير الحاضر على الصورة التى توافق أهواء المؤلفين وتخدم مساعيهم التى لا تخفى . لذا فكان واجب علينا أن نجلى الحقيقية عن وجه التاريخ في هذه المسألة التى يشوه فيها الماضى ، خدمة لبعض المساعى الأجنبية في الوقت الحاضر ولا يجب أن نتوسع في الشروح والتفصيلات ، ولكننا نحسب أن الصفحات التى عبرها القارئ كافية لنقض تلك الأهواء واجتناب المزالق التى ينحدر إليها من يقرءون التاريخ ، ولا يلتفتون إلى تسخيره في خدمة ” صحاب المآرب والسعايات ” .

تحميل كتاب عمرو بن العاص pdf عباس محمود العقاد

عمرو بن العاص..
شخصية غريبة جدًا جدًا، طبيعية وبشرية وعظيمة ومثيرة للدهشة، قدرته رهيبة على تجنيب شخصين خلافًا ما بلا ترك أثر سيء في نفس أحدهما، يمتلك أسلوب إقناع ذكي، وحديث خفيف على النفس، وحب عميق للحياة ..
أسلوب العقّاد ولغته الأدبية غنيّة عن تعريفي ووصفي، لكنّ شيئًا ضايقني في هذا الكتاب وفي كتاب “عبقرية الصديق” ، العقّاد يفترض أنك ملمّ بتاريخ الإسلام وعلى دراية بالحوادث الغريبة ، فيسترسل في نقد رأي شخص ما تجاهها أو شرح دوافع صحابي ، فإنك إن كنتَ تعرفها توسّعت مداركك حولها، وإن لم تعرف فستشعر أنك تقرأ طلاسمًا.

تحميل كتاب عمرو بن العاص pdf عباس محمود العقاد

الكتاب رائع فعلًا ، وتحليل الكاتب لحياة “عمرو” وأخذه بجوانب شخصيته جميعها وما أحاطها من عوامل خارجة عن قدرته “كخجله من نسبه لأمه” متقن جدًا.

مأخذي الثاني أنه أطال جدًا في الحديث عن المقوقس وفتح مصر، بشكل يبعث على الملل..

ونهايةً، رضي الله عن عمرو بن العاص، فكما قال العقّاد.. أنه وباختلاف الآراء عليه وعلى مساعيه ، فقد كان ولا شكّ من عظماء الرجال وممن تُضرب بهم الأمثال، فرحم الله عقّادنا هذا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب عمرو بن العاص pdf عباس محمود العقاد
تحميل كتاب عمرو بن العاص pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save

Comments are closed.