تحميل كتاب فلسفة الفكاهة pdf – تيري أيغلتون

تحميل كتاب فلسفة الفكاهة pdf – تيري أيغلتون
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب فلسفة الفكاهة pdf – تيري أيغلتون مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب فلسفة الفكاهة pdf – تيري أيغلتون الضحك هو شكل من أشكال الكلام الذي ينبع مباشرة من أعماق الجسد الشهوانية.”،……………الضحك شيطاني، لذلك هو إنساني بشدة —بودلير.

يناقش تيري إيغلتون مفهوم الفكاهة من منظورات مختلفة؛ نفسية، اجتماعية،تاريخية، سياسة، فلسفية، وأدبية، …مع تقييدات العقل التي تنشأ منها. بالعناية بمصادرها في الثقافة الشعبية والكتابية، وفاعليتها الاجتماعية والثقافية والسياسية في المجتمع. بتقصي آراء أو أعمال عدد من الفلاسفة، علماء النفس، الأدباء، وآخرون، حول هذه الثيمة. ك فرويد، ميخائيل باختين، نيتشه، ميلان كونديرا، توماس ناغيل ،….

كتب فرانسيس هاتشيسون” تخلص الرجال عبر الضحك من معاصٍ لم تقوَ المواعظ على إصلاحها.”

تحدث وباستفاضة عن نظرية التناقض و فرضية الإطلاق في الضحك، وهما فرضيتين مختلفتين للفكاهة. عن الثقافة الشعبية والكرنفال لدى باختين. وكذلك تطرق إلى فيزيولوجيا الضحك. والفكاهة كتغيير و الفكاهة كإهانة وما يشكل عنهما من التباس. وما يثيره الضحك من ألم وفرح في لحظة واحدة. كذلك الكوميديا تحت ضوء الفلسفة، “الكوميديا شاهدة على قدرة البشر التي لا تفنى في تجاوز الأخطاء وسوء الفهم والتفسير، وهو شرط لاستعادة الحقيقة وتجديدها.”
، وعلاقة الضحك الذاتية أو الواعية بالعنف والمحرمات والقيود. والضحك كعلاج، كانتصار على الاحساس بالاضطهاد والشعور بالذنب في واقع غير طبيعي.

لاحظ نيتشه أن الإنسان هو الحيوان الوحيد القادر على الضحك لأنه يعاني بوحشية ويحتاج إلى أن يحلم بهذه المسكنات اليائسة بسبب معاناته.

كتاب رائع

كتاب فلسفة الفكاهة – تيري أيغلتون

يرى جوناثان بروح نموذجية أن الفكاهة هي تسلية مجانية للعقل تريحنا من سلسلة الأفكار الروتينية، وتخفف من استبدادها، وتمنعنا من أن نصبح عبيداً لها. ويعمم البعض بتهور الكيفية التي تحافظ بها الكوميديا على استبداد النظام أو الموقف بعينه، لأنها تجعله محتملاً وتحث على تبير الكوميديون الحقيقيون عما يخجل منه الآخرون، مدركين لحقيقة ما يؤلمهم أو يخيفهم، بل ويمكن ادعاء ذلك أيضا من خلال الدعابة العنصرية والجنسية، والتي تسعى بإعطاء الكلام للقلق العرقي والجنسي للجمهور إلى قول ما لا يمكن قبوله تقليدياً.
ويقول تشالنور: “ إن جميع الجماهير تتصف بالغباء، ولكن الكوميدي السيئ هو من يتيح لهم معرفة ذلك”. ويصر على أنه “إذا كان من الممكن قيادتهم، فإن ذلك فقط في الإتجاه الذي يرغبون بالذهاب إليه”.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب فلسفة الفكاهة pdf – تيري أيغلتون
تحميل كتاب فلسفة الفكاهة pdf – تيري أيغلتون

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.