تحميل كتاب مختارات قصصية pdf – إيتالو كالفينو | ساحر الكتب

تحميل كتاب مختارات قصصية pdf – إيتالو كالفينو

تحميل كتاب مختارات قصصية pdf
4
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب مختارات قصصية pdf – إيتالو كالفينو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب مختارات قصصية pdf – إيتالو كالفينو هذا هو الكتاب الثاني الذي اقرأه للأديب الإيطالي الشهير ايتالو كالفينو، بعد مجموعته القصصية (بالومار)، يتميز كالفينو بتجريبيته والتي قد لا تستهوي البعض، كما حدث معي في بالومار، أما هذه المجموعة فكانت أفضل بكثير، فهي مجموعة قصص تم اختيارها ما بين ثلاث مجموعات قصصية وهي (ماركو فالدو) و(أخيراً يأتي الغراب) و(بالومار)، تتناول هذه القصص موضوعات الفقر، والمجتمع الطبقي – كان ايتالو شيوعياً لقسم من حياته -، والحرب، وتغرق في التأملات كما في قصص مجموعة بالومار، وإن كان كالفينو ساخراً كبيراً في تأملاته وقصصه.

 

تحميل كتاب مختارات قصصية pdf – إيتالو كالفينو

في قصص المجموعة الأولى ماركو فالدو تبرز لنا شخصية ماركو فالدو الفقيرة، نلاحظ كيف يتم توزيع هدايا عيد الميلاد على الأطفال، كما نلاحظ مأساة البرد والبحث عن حطب في (غابة الأوتوستراد)، لهذه المجموعة وقصصها فتنة خاصة، وبساطة ساخرة، وخاصة في قصص (الصحفة) و(دخان وريح وفقاقيع صابون).

أما قصص (وأخيراً يأتي الغراب) فتركز على الحرب، وتتعملق من بينها القصة التي منحت المجموعة اسمها، فهذه القصة من أجمل وأكمل ما كتب في فن القصة القصيرة

تحميل كتاب مختارات قصصية pdf – إيتالو كالفينو

الكتاب مفيد في تكوين صورة مجملة عن أدب كالفينو ، فالخيارات متنوعة بتنوع المجموعات الثلاثة التي تم انتقاء القصص منها .
القسم الأول ، من مجموعة : “ماركو فالدو” ، الحكايات واقعية، جميلة، فالدو موجود في كل قصص المجموعة مرة كبطل أساسي، و مرة كشخصية ثانوية ، أحببت كالفينو في هذه المجموعة جدا، فقد نجح في نسج شخصية هذا الرجل البسيط الفقير، و في اختيار مشاهد عادية عابرة من حياته اليومية المتواضعة، و حياكة حكايات مميزة منها .

تحميل كتاب مختارات قصصية pdf – إيتالو كالفينو

القسم الثاني، من مجموعة :” السيد بالومار”، بالومار هنا شخصية حاضرة في كل القصص، و لكنّ كالفينو هنا، خاض في العوالم الداخلية لبالومار، في تأملاته وفلسفاته، و تداعيات الأفكار في ذهنه، بصورة مبالغ فيها. فخرجت القصص مملة، بطيئة، طويلة. شخصيا ً، لم يستهوني هذا القسم .
القسم الثالث، من مجموعة: ” و أخيرا ً يأتي الغراب” ، قصص هذه المجموعة متأثرة بأجواء الحرب، و يستخدم فيها كالفينو الرمزية .

بشكل عام، كالفينو قاص ذكي، وصفه جميل رغم إغراقه به في بعض الأحيان، هناك لمحة من السخرية في كل كتاباته تجعلها قريبة و محببة.

تحميل كتاب مختارات قصصية pdf – إيتالو كالفينو

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب ناسك في باريس : من هنا

2 – رواية السيد بالومار : من هنا

3 – كتاب ست وصايا للألفية القادمة : من هنا

4 – رواية لو أن مسافرا فى ليلة شتاء : من هنا

5 – كتاب مختارات قصصية : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب مختارات قصصية pdf – إيتالو كالفينو
تحميل كتاب مختارات قصصية pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.