تحميل كتاب مذكرات قبو pdf – علي الشدوي | ساحر الكتب

تحميل كتاب مذكرات قبو pdf – علي الشدوي

تحميل كتاب مذكرات قبو pdf – علي الشدوي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب مذكرات قبو pdf – علي الشدوي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب مذكرات قبو pdf – علي الشدوي إذا قُرئ هذا الكتاب بشكل جيد فسيغيّر التفكير السائد في تحليل الداعشي في ضوء الأيديولوجيا، ليقرأه في ضوء بديلها المفضل؛ أي الدوافع النفسيّة والشعوريّة العابرة للأفراد. من هذا المنظور يُقرأ الكتاب الداعشي، ويفهمه في ضوء تجارب متعدّدة؛ كتجربة الرجل الغريب في رواية ( مذكرات قبو) وراسكلينكوف في رواية ( الجريمة والعقاب) وآخاب في رواية ( موبي ديك) والحسن الصباح في رواية ( آلموت) ولاعب الأرجوحة؛ في قصة فرانز كافكا. ثم إنّه يفترض إن الداعشي هو روح المرحلة؛ حيث حلّت روح الشهيد محلّ روح البطل الذي يغيّر التاريخ.

هذا الكتاب كُتب بلغة الخسارة والحداد.

تحميل كتاب مذكرات قبو

الكتاب مميز ، لأنه كتب بقلم رجل خبير بحياكة الروايات وحبكتها المعقدة ومن جهة واجه حقيقة رحيل ابن أخته كاستشهادي إلى صفوف داعش ، فكأن حروفه أنضجتها الخبرة واعتصرها الألم ، وهذين أعظم موارد الكتابة النابغة الملهمة .
ولكنه في النهاية لا يستطيع أن يحيط بالحقيقة أو هو لم يزعم ذلك ، بل يحاول أن يبحث في شخوص الروايات الشهيرة بعض ملامح الشبه والاشتباك مع كل داعشي انضم إلى جماعة تحترف القتل والخراب والدمار الذي يبدأ بالنفس ذاتها ولا ينتهي عند حدود ، وكأن الإنسان أعجز الشيطان في مذاهب التفنن والشذوذ والقدرة على الإيذاء والإفساد وخراب الأرض .
بعيداً عن الكتاب الذي يعج بشخوص الروايات ومحاولات مبددة للوصول إلى معنى ، لا يبدو الداعشي بعيداً عن الواقع ، ليس بعيداً إلى حد

البحث عنه عبر الإيغال في خيال الروايات الخصب وفضاءاتها القاصية في ابتكار الغرائب والفظائع .
الواقع متقدم على الخيال في هذه الحالة – والتقدم هنا لا يعني صورته الإيجابية – ، إذ لا يمكن الانتهاء إلى إجابة عند حافة الخيال دون الحفر جيداً في الواقع ، البحث فيه بتجرد وموضوعية وإلمام ، درس روح الزمن وحالة الوقت التي تفرز هذه الشذوذات على قارعتها ، وتنزّ بهذا القدر من التوحش والقلق والإيذاء .

كتاب مذكرات قبو – علي الشدوي

خراب الأرض بدل إعمارها ، لأن الدعشنة اتجاه يصادم الأمر الإلهي والاحتمال الطبيعي ، الدعشنة ليست أمراً جديداً يبزغ على الأرض ولكنه التوحش البشري القديم الذي يضطرم في ذيول الحضارات ، وكأنه السحيق الذي يبتلع آخر نزع في روح أمة ما ، قبل أن تفيق أو تموت للأبد ، هذا بعض ما يتأجج داخلها من إمكان الخير والشر ، يعتركان لينتصر في النهاية ما يغلب منها ويطغى ، فإما البقاء أو الفناء .
إنه التحدي الحضاري نفسه ، يجرنا الإسفاف إلى مستنقعه ، بأدواته الوحشية ، بأفكاره المؤدلجة ، يهشم كل ما يعترض طريقه ، تبدو جيوش العقل والمنطق مستضعفة أمامه لا تقوى على شيء إلا إذا انتصر له أهل السلطات على تعددها ، وإلا فإن الفناء مصيرنا جميعاً ولا فكاك .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب مذكرات قبو pdf – علي الشدوي
تحميل كتاب مذكرات قبو pdf – علي الشدوي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.