تحميل رواية كل البشر كاذبون pdf – ألبرتو مانغويل | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية كل البشر كاذبون pdf – ألبرتو مانغويل

تحميل رواية كل البشر كاذبون pdf – ألبرتو مانغويل مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية كل البشر كاذبون pdf – ألبرتو مانغويل تحكي عن أليجاندرو بيفيلاكا على لسان أربع أشخاص عرفوه شخصيا أو تقاطعت طريقهم معه لسبب ما.. يحكي كل واحد القصة بحبكته الخاصة ولا ينسى سرد حياته الخاصة علينا أيضا.. فمن هو بيفيلاكا وكيف كانت حياته؟ وما سبب موته؟
أثار العنوان خلافاً عندما ترجم للغة العربية، هل قصد مانغويل البشر أم الرجال؟ مع القراءة سنكتشف أن الرواية استخدمت أسلوب تعدد الرواة، لتروي حكاية واحدة، وأن الرواة ثلاثة رجال وامرأة، فلذا ليس الرجال وحدهم من يكذبون، الكل يروي القصة من زاويته الخاصة، ويضع فوقها كذباته الخاصة.

تحميل رواية كل البشر كاذبون

نتابع في هذه الرواية قصة المنفي الأرجنتيني (أليخاندرو بيفيلاكا) والذي مات عندما سقط من شرفة فندق مدريدي، كيف حدث هذا؟ هل انتحر بيفيلاكا؟ أم قتله أحدهم؟ لنعرف ولنتعرف على بيفيلاكا يروي لنا الروائي قصته من زوايا متعددة، وذلك من خلال رسائل يكتبها – بعد سنوات بعيدة – من عاصروا بيفيلاكا للصحفي تيراديلوس، هكذا سنسمع القصة من زاوية ألبرتو مانغويل – ليس الروائي ذاته، لابد أن ننتبه إلى أن مانغويل الرواية هو شخصية خيالية ولو تشابه مع مانغويل الواقع، ويبدو أن مانغويل بهذا يتبع أستاذه بورخيس والذي كان يضع نفسه في قصصه -، التقى مانغويل ببيفيلاكا في مدريد، وسيروي لنا قصة المنفي منذ الطفولة وحتى السجن والمنفى ومن ثم الموت، هذه النسخة من القصة ستصطدم في بعض جوانبها بنسخة أندريا،

رواية كل البشر كاذبون – ألبرتو مانغويل

حبيبة بيفيلاكا ومكتشفته الأدبية والتي سعت إلى نشر كتابه المطمور (مديح الكذب)، هاتين النسختين من القصة سيكشف لنا أوهامهما رفيق بيفيلاكا في الزنزانة، عندما يحين دور نسخته – ومن يدري ربما هو يسقينا أوهاماً جديدة -، وأخيراً سنختتم الرواية بالنسخة الأخيرة والتي سيرويها لنا المخبر الأرجنتيني الذي تسبب بسجن بيفيلاكا ونفيه، حيث سيكشف لنا المزيد من المستور، ويتركنا منهكين من كم الوقائع والأكاذيب التي حطت علينا.

لم أكن أتوقع الكثير من مانغويل، فقد درجت على أن ناقدي الكتب هم أسوأ من يكتبها، ولكن مانغويل صنع كتاباً ممتعاً فاق توقعاتي.

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية عودة : من هنا

2 – رواية ستيفنسن تحت أشجار النخيل : من هنا

3 – رواية عاشق مولع بالتفاصيل : من هنا

4 – كتاب الفضول : من هنا

5 – كتاب فن القراءة : من هنا

6 – كتاب تاريخ القراءة : من هنا

7 – كتاب مدينة الكلمات : من هنا

8 – كتاب في غابة المرآة : من هنا

9 – رواية أخبار من بلاد أجنبية : من هنا

10 – كتاب ذاكرة القراءة : من هنا

11 – رواية كل البشر كاذبون : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية كل البشر كاذبون pdf – ألبرتو مانغويل

تحميل رواية كل البشر كاذبون pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا