تحميل رواية لم يصل عليهم أحد pdf – خالد خليفة

تحميل رواية لم يصل عليهم أحد pdf – خالد خليفة
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية لم يصل عليهم أحد pdf – خالد خليفة مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية لم يصل عليهم أحد pdf – خالد خليفة رواية تحفر في سرديّات المنطقة، وتقترح سرديّة جديدة ومختلفة لمدينة حلب في القرن التاسع عشر ومنتصف القرن العشرين، عبر قصص متشابكة عن الحبّ الموؤود، والموت المحقّق عبر المجازر والطاعون والزلازل والكوليرا، ومفهوم الهويّة والانتماء وأسئلتهما.
إنّها ليست مجرّد رواية عن طفل مسيحي ناجٍ من مجزرة في ماردين، تربّيه عائلة مسلمة في حلب، بل ملحمة إنسانيّة حقيقيّة عن الطوفان والقلق البشري، عن وهم النجاة من هذا الطوفان والأوبئة، وعن ورطة الحياة بحدّ ذاتها.
مصائر صغيرة تقودنا إلى مصير أكبر لمدينة حلب التي شهدت عبر تاريخها الطويل تحوّلات اجتماعيّة وسياسيّة ودينيّة عميقة، يرصدها خليفة بتقنيّات جديدة، في هذه الملحمة المسكونة بثنائيّة الحبّ والموت.

تحميل رواية لم يصل عليهم أحد

أفضل قراءات هذه السنة، لابدّ من الإشارة بدايةً إلى كم كوننا نحن الحلبيون محظوظون بتواجد قلم خالد خليفة بيننا ، هذا القلم المجتهد المبدع في تغليف ذاكرة المدينة ضمن روايات أصيلة تليق بإرث المدينة الفخم ، كل الشكر للكاتب على اتخاذه دور الفتيل المتسبب بإشعال قنديل فضولنا تجاه تاريخنا المحلي.

هذه الرواية لاتصنّف كعمل سهل، رواية أقرب إلى ملحمة تنبسط على مدار أكثر من قرن تتخذ من مدينة حلب وقرية العنابية مسرحين رئيسين إلى جانب مناطق أخرى كماردين واستنبول والبندقية، رغم مركزية بعض الشخصيات ضمن السرد، أنصف الكاتب معظم من مرّوا ضمن الأحداث باستفاضة كافية لتكوين هوية مستقلة لكل فرد منهم، حنا وزكريا وسعاد شكلوا الأقطاب الأكثر الأهمية، لم يكونوا الجيل الأول ضمن الرواية ولا هم الأخير ، لكنهم كانوا بالتأكيد الأقرب لقلب الرواية والقارئ على حد سواء.

رغم اعجابي الشديد بالعمل ككل، مازلت أفضلّ اختيار اسم آخر لهذه الرواية، شيء مثل “سباق التلاشي” أو “سرير القديس اللّين” كما عنون الكاتب الفصل الأخير .

رواية لم يصل عليهم أحد – خالد خليفة

منذ زمن لم أقرأ رواية بهذه اللهفة.
رواية تدور أحداثها في حلب ستكون حتماً الأقرب إلى قلبي و لا أتوقع عموماً غير ذلك.
عشت مع أغلب شخصيات الرواية حياة كاملة، مرحلة الطفولة، المراهقة، الشباب و الكهولة بكل ما فيها من تغيرات بين أماكن أعرفها تماماً و أماكن مألوفة بالنسبة لي. حازوا على قسم كبير من تفكيري بين كل جلسة قراءة و أخرى.
سعادتي في كل جلسة قراءة أشبه بلهفة لقاء أصدقاء قدامى تجمعنا ذكريات كثيرة قديمة. سعاد المميزة، حنا الرحّال، زكريا عاشق الأحصنة، عائشة و وليم المتمردين، يوسف و قضيته ، عارف شيخ موسى و قطاراته، أحمد البيازيدي أب الجميع.

لو كان عدد صفحات الكتاب ضعف ما هو عليه ، ما كنت لأشعر بالملل.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية دفاتر القرباط : من هنا

2 – رواية مديح الكراهية : من هنا

3 – رواية الموت عمل شاق : من هنا

4 – رواية لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة : من هنا

5 – رواية لم يصل عليهم أحد : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية لم يصل عليهم أحد pdf – خالد خليفة
تحميل رواية لم يصل عليهم أحد pdf – خالد خليفة

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.