تحميل رواية ليتوما فى جبال الأنديز pdf – ماريو بارغاس يوسا | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية ليتوما فى جبال الأنديز pdf – ماريو بارغاس يوسا

تحميل رواية ليتوما فى جبال الأنديز pdf – ماريو بارغاس يوسا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ليتوما فى جبال الأنديز pdf – ماريو بارغاس يوسا يغوص بارغاس في روايته في عمق المآسي الاجتماعيّة التي تتّخذ مناحي أسطوريّة عبر الإضافة والتراكم والخيال، حيث العنف يسود ويقود، وما تقديمه بمقولة وليام بليك المقتبسة من كتابه «شبح هابيل»: «مدينة قابيل شُيّدت بالدم البشريّ، وليس بدم الثيران والماعز». إلاّ إخطارٌ منه بأنّ القارئ على أعتاب رواية مختلفة من عوالم بارغاس الغنيّة، التي أثّرت في أجيال من الروائيّين، بسحرها وقدرتها المستمّرة على التجدّد، وبأسلوبه الأخّاذ وسرده المُتقن.

تحميل رواية ليتوما فى جبال الأنديز pdf – ماريو بارغاس يوسا

والاستشهاد البدئيّ بقابيل وهابيل، يعني أنّ القتل الذي بدأ على يد القاتل قابيل/ قايين، عندما قتل أخاه هابيل، سيستمرّ فاعلاً ومتجدّداً على أيدي أبناء وأحفاد القاتل قابيل، مع سريان دم الجدّ القتيل هابيل في ذرّيّة أخيه

تحميل رواية ليتوما فى جبال الأنديز pdf – ماريو بارغاس يوسا

يا للرواية..!
رحلة أخرى في جبال الأنديز مع يوسا تتسم بالدموية والأسطورية إلى حدٍ ما..
بطلنا هنا هو العريف ليتوما، هذا الساحلي الذي رمته الأقدار وحظه الضئيل في جبال الأنديز، ومساعده توماسيتو، هذا الغارق إلى أذنيه في قصة حب مأساوية جعلته يعلق جسده على سفوح الانديز الوعرة ليسقط وجعه هناك وإلى الأبد..
تبدأ القصة باختفاء غريب لثلاثة أشخاص من سكان ناكوس في منطقة مناجم قي جبال البيرو، يثير جنون كلٍ من العريف ليتوما ومساعده. يبحث كلاهما عن خيوط القضية وأسباب الاختفاء.. تمتزج قصة البحث هذه بلقطات أخرى عن عمليات قتل جماعية وفردية من قِبل جماعة (الدرب المضيء) الماوية وهو حزب شيوعي ظهر في أواخر القرن المنصرم، إلا أنه اتسم بدموية صارخة للغاية في حق من تمسكه مناجلهم بتهمة الخيانة والارتباط بالحكومة (الفاسدة).

تحميل رواية ليتوما فى جبال الأنديز pdf – ماريو بارغاس يوسا

امتلأت الصفحات في أجزاء أخرى ومع هذا الكم الهائل من القلق والترقب والعنف، بصبغة أسطورية تخطّ في أذهاننا حكايات الجبال البيروية منذ عهد سكانها الأصليين بتعدد قبائلهم.
يمزج يوسا حديثه عن الفساد السياسي والعنف المتفشي في بلاده آنذاك بأحاديث مغرقة في القدم تجعل روايته كعادته عميقة غزيرة وممتعة.
في خضم هذا التقصي والبحث والخوف والعنف أثناء نهارات الرواية الدموية، لا نجد مؤنساً لنا إلا أحاديث توماسيتو الليلية لعريفه ليتوما عن مغامرات حبه البائس مع حبيبته مرثيدس، ليجعل منها يوسا وقفة لالتقاط الأنفاس واستعادة القدرة على متابعة رحلة التحري المضنية..
رواية جميلة جداً

تحميل رواية ليتوما فى جبال الأنديز pdf – ماريو بارغاس يوسا

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية حرب نهاية العالم : من هنا

2 – رواية شيطنات الطفلة الخبيثة : من هنا

3 – رواية من قتل بالومينو موليرو : من هنا

4 – رواية الجراء : من هنا

5 – رواية بانتاليون والزائرات : من هنا

6 – كتاب الكاتب وواقعه : من هنا

7 – رواية ليتوما فى جبال الأنديز : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ليتوما فى جبال الأنديز pdf – ماريو بارغاس يوسا

تحميل رواية ليتوما فى جبال الأنديز pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا