تحميل كتاب ليس من الإسلام pdf – محمد الغزالي | ساحر الكتب

تحميل كتاب ليس من الإسلام pdf – محمد الغزالي

تحميل كتاب ليس من الإسلام pdf
3
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب ليس من الإسلام pdf – محمد الغزالي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب ليس من الإسلام pdf – محمد الغزالي في ظل هذا العصر الحاضر الذى يمتاز بسعة المعرفة ويقظة الوعى وكثرة وسائل الإعلام التى تغزو العقل العادى وتزود الفرد بما يحتاج إليه ، نرى أن الإنسان المسلم لا علم عن دينه إلا القليل وأن المادة الثقافية التى تقدم إليه مشوبة بعناصر ضارة بل كان الغش الثقافى هو الطابع السائد ، أو العملة المتداولة وهذه حال لا يجوز قبولها أو الغض من عُقباها فالهجوم على الإسلام شديد ، وخصومة يمتازون بالدهاء والمراوغة وكثيراً ما يلجئون إلى التزوير والدعوى ، وفقر الثقافة كفقر الدم دليل على ضعف وذبول ونذير ضياع وهزيمة وتماشياً مع طبيعة الإسلام اولاً ومع طبيعة هذا العصر أُلف هذا الكتاب ” ليس من الإسلام ” ليمكن القارئ المسلم أن يحيط علماً بأصول لا بد منها وفروع لا غناء عنها تتصل بالدين الذى يعتنقه .

ليس من الإسلام : مدخل رائع لعلم الشريعة والأصول الفقهية .. مدخل كاف للمسلم العامي حتى يتمكن من التمييز بين البدعة والخرافة وبين ما هو إسلامي وما هو غير ذلك. القرأن والسيرة هما المرجعان الأساسيان في التشريع الإسلامي والقياس والإجماع والإستحسان والإجتهاد وغيرهم من طرق و أساليب تستعمل في إستنباط الأحكام؛ على كل مسلم أن يعي منها القليل حتى يكون قادرا على النجاة من مكائد البدع و مصائد الأهواء.
هي دعوة إلى تنقية الإيمان وإلى العودة إلى ما كان عليه سلفنا من إيمان فعلي، ونبذ للقشور التي علقت بنا والتي اصبحنا نتمسك بها أكثر من كلمات الله البينات.

كتاب ليس من الإسلام – محمد الغزالي

الكتاب رائع جدا ، ولا يقل روعة عن مثيلاته من كتب الشيخ محمد الغزالي ، حيث يستعرض في هذا الكتاب أبحاث فقهية اعتيد على دراستها في المعاهد الخاصة وقام ببسطها وشرحها لتقديمها للقارئ العربي ، ولرفع مستوى الفقه العام .
حيث احتوى الكتاب كما هو واضح من عنوانه تجريد الإسلام من الزوائد العالقة به ، وتوضيحه على حقيقته وأهدافه ومراميه ، ففي الفصل الأول منه المعنون بـ:الشريعة الإسلامية أهداف ومناهج استعرض فيه عدد من المفاهيم الإسلامية العميقة وعالجها بطريقة تخاطب العقل وتحترم الإنسان بعيدا عن العاطفة ، فتحدث عن التسامي في المسلم ، والجزاء حق ، والحدود والجهاد ، ووظيفة السنة والاختلاف في فهم السنة وكذلك القياس ومجاله ، والإجماع كذلك واستطرد فيه عن إجماع الصحابة وإجماع العلماء في غير عصر الصحابة وإجماع العلماء في جميع الأمصار ، وأخيرا دليل العقل ، ومصادر أحكام الإمامية ..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب فقه السيرة : من هنا

2 – كتاب جدد حياتك : من هنا

3 – كتاب الاسلام المفترى عليه بين الشيوعيين والرأسماليين : من هنا

4 – كتاب ليس من الإسلام : من هنا

5 – كتاب الإسلام والمناهج الاشتراكية : من هنا

6 – كتاب قذائف الحق : من هنا

7 – كتاب الدعوة الإسلامية في القرن الحالي : من هنا

8 – كتاب التعصب والتسامح بين المسيحية والإسلام : من هنا

9 – كتاب الطريق من هنا : من هنا

10 – كتاب خلق المسلم : من هنا

11 – كتاب مائة سؤال عن الإسلام : من هنا

12 – كتاب عقيدة المسلم : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب ليس من الإسلام pdf – محمد الغزالي
تحميل كتاب ليس من الإسلام pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.