. تحميل رواية لينكون في الباردو pdf – جورج سوندرز | ساحر الكتب

تحميل رواية لينكون في الباردو pdf – جورج سوندرز

تحميل رواية لينكون في الباردو pdf – جورج سوندرز
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية لينكون في الباردو pdf – جورج سوندرز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية لينكون في الباردو pdf – جورج سوندرز الرواية الفائزة بجائزة مان بوكر 2017
العام 1862م. تشتعلُ الحرب الأهلية في أميركا بينما يقع ابن الرئيس أبراهام لِنكن طريح الفراش. وما هي إلا أيام معدودات حتى يُتوفى هذا الصبي ذو الأحد عشر عامًا. تقول الصحف إنّ الرئيس لِنكن قد هدّه الأسى فعاد إلى المقبرة عدة مرات لكي يضمّ ابنه إليه قبل أن يُوارى الثرى. من هذه الحقيقة التاريخية ينسج جورج سوندرز قصةً لا تُنسى عن الحب والفقد، يتحرر بها من الواقعية إلى فضاءٍ غيبيّ مفعم بالظرافة والرعب. يجد الصبيّ نفسه عالقًا في نوعٍ من البرزخ يُسمى في التراث البوذي الباردو. وهكذا يستخدم سوندرز مجموعة هائلة من الأصوات، الحيّة والميّتة والتاريخية والمخترعة، ليطرح سؤالًا أبديًا: كيف لنا أن نعيش ونُحبّ حين نعرف جيدًا أنّ كل ما نحبّه ماضٍ إلى نهاية؟

لنكولن في البرزخ
يستخدم جورج ساندرز اسلوبا فريدا في هذه الرواية المؤثرة، ليحكي لنا في رواية ممتدة، حدثا محدودا في الزمن، أي تلك الزيارة القصيرة للرئيس لينكولن لإبنه في مقبرته ليلة دفنه.

تحميل رواية لينكون في الباردو

يمكن القول أن الرواية تسرد عبر محورين: الأول هو عالم الأحياء، الذي يتناول وقائع مرض الطفل ويلي، يأخذنا إلي بيت الرئيس ليرينا جزع الوالدين وتشتتهم بين واجبات الرئاسة ومرض الابن، ثم وفاته، والجنازة، فزيارة الرئيس الليلية المنفردة للمقبرة. يأتي السرد في هذه القسم على شكل كولاج من الاقتباسات من مصادر متعددة، يأخذ منها ساندرز ما يلزمه من جمل ليضعها في قالب واحد فتشكل القصة. (بحسب بحثي المحدود لبعض المصادر، يبدو أن ساندرز قد استخدم بالفعل مصادر حقيقية لكتب غير خيالية ليأخذ منها عباراته المقتبسة فيشكل هذه القصة.)

رواية لينكون في الباردو – جورج سوندرز

أما المحور الثاني فهو عالم الموتى، وهناك نلتقي ما يربو على ١٦٠ شبحا عالقين في البرزخ، موتى لكنهم يرفضون الاعتراف بموتهم والانصراف إلى الحياة الأخرى. إنهم يرغبون بالتشبث في هذا المكان الواقع بين عالمين، ولذلك تؤثر بهم بشدة زيارة الرئيس لإبنه، اللمسة الحميمة بين الحي والميت. إنها تعطيهم الأمل الكاذب أن أحباءهم أيضا يمكن أن يعودوا، وأنهم – أي الموتى – بالذات يملكون أملا بالعودة إلى حياتهم الماضية. في هذا المحور لا نتابع فقط مشاعر ويلي الصغير المترددة بين الاستسلام لموته، وشوقه الهائل لوالده، ولكننا نتابع أيضا اعترافات الموتى الآخرين عن كيف أمضوا حيواتهم، أي حب اشتاقوا له و أي رغبات أملوها، وأيضا، يتساءل جورج ساندرز في هذا المحور، عن معنى الموت والعدالة الكامنة في الحساب والحياة الآخرة. إنه يجعل هؤلاء الموتى أحياء على صعيد العاطفة والفكرة والغريزة، والقدرة على عمل الخير والشر. ربما يريد القول أن بعض الأشياء لا تموت أبدا.

رغم محدودية الحدث في حقيقته الفعلية، لكن ساندرز استطاع تقديمه بوتيرة من التشويق والإثارة، وهكذا نراقب الأشباح في سعيها لإقناع الطفل بالرحيل إلي موته النهائي، محاولة تجاوز العراقيل التي جلبتها زيارة السيد لينكولن.

تنطوي الرواية رغم حزنها العميق في بعض المقاطع على حس كوميدي ساخر في مقاطع آخر.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية لينكون في الباردو pdf – جورج سوندرز
تحميل رواية لينكون في الباردو pdf – جورج سوندرز

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.