تحميل رواية مئة حاسة سرية pdf – آمي تان | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية مئة حاسة سرية pdf – آمي تان

تحميل رواية مئة حاسة سرية pdf – آمي تان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مئة حاسة سرية pdf – آمي تان تعمل آمي تان في روايتها هذه، على مستويين سرديين، واحد حاضر، ويومي ضمن حياة بطلة الرواية وأختها في امريكا، حيث تظل تلك المرأة التي قدمت طفلة من الصين، تستدعي في علاقتها اليومية مع أختها أشباح الماضي البعيد في الصين، فتستدعي احتلال الصين في فترة حرب الأفيون، وكيف قام الاحتلال الكولونيالي الأمريكي بتقسيم البلاد ونهبها، واستبدال الزراعة بزراعة الأفيون، تتحدث عن حيوات رخيصة تم حصدها كذلك، وحين تسألها أختها عن هذه الأحداث الضبابية التي تستذكرها بين حين وآخر، فإنها تتحدث عن أنها عاشت حيوات قبل هذه الحياة، وعرفت الموت والحرب، وتفاصيلاً انتقلت معها حتى الآن. في المقابل، تخوض الأختان في النهاية رحلة إلى الصين،

تحميل رواية مئة حاسة سرية

فتتوقفان عن الأحلام والحديث عن ذاكرة تختزن الأشباح، وتمضيان بشكل أعمق في حيوات سبق أن عاشتاها، فوالدهما صيني في الأخير، هاجر إلى أمريكا في زمن الحرب، واحدة من ام امريكية، والأخرى ظلت في الصين من أمها الصيني ةالتي ماتت وتركتها طفلة. في الواقع، تتيح هذه الرواية بسردها العميق والجميل، الفرصة للوحش، حتى يعود إلى ماضيه في أرض ما، ليضيع فيها، ويستكشف ذاته من جديد، ويتحول ربما، من جلاد إلى ضحية، أو يرى بعمق، ما فعله، وسجله في التاريخ، الذي نسي الإنسان والبشر البسطاء. وسجل تاريخ الوحش، وحفظه حتى في قصص الأطفال.

تؤكد هذه الرواية على أن العالم الذي هدمته الحرب، يبقى في الذاكرة حياً، وأن هذا العالم، ليس مكاناً، بل هو المساحة الشاسعة للروح، ولا يمكن اكتشافه واستمراره، إلا بالحب، لأن الروح لا يمكن اكتشافها إلا بالحب. هذه رواية تقاوم الوحش تعطي فرصة للعالم القديم، ليصطدم من جديد، بالعالم الجديد الذي بني على أنقاضه.

رواية مئة حاسة سرية – آمي تان

أحب كوان، أشباحها وأصدقاءها الميتين، ذكرياتها وحيواتها السابقة، إيمانها العميق بذاكرتها وإحساسها، وحبها اللا محدود. أحب قراءة الأساطير، الخرافات الشعبية، الثقافات القديمة وكل ما حولها، وآمي تان هنا صاغتهم بذكاء في روايتها. الحب في الرواية بين سيمون وأوليفيا كان الشيء العاديّ والمبتذل نوعًا ما -الوحيد- مقابل سحر باقي حكايات الرواية. استمتعت بها كثيرا.
فيه شيء مفقود مع الترجمة، أسلوب كوان في الكلام، ركاكة انجليزيتها مقابل طلاقتها بلغتها، أظنه كان ساحر أكثر باللغة الأصل اللي انكتب بها العمل. ولكنه لا يزال ممتع، ولا تزال شخصيتها الأفضل في الرواية.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مئة حاسة سرية pdf

تحميل رواية مئة حاسة سرية pdf – آمي تان

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا