تحميل كتاب ماذا الآن يا آدم pdf – أوشو | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب ماذا الآن يا آدم pdf – أوشو

تحميل كتاب ماذا الآن يا آدم pdf – أوشو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب ماذا الآن يا آدم pdf – أوشو بدأت النساء بعد عقودٍ من الزمن في السيطرة على حياتهن. وأخرجن أنفسهن من الأدوار القديمة والقيود بهدف الإستقلال عن الرجال. وهكذا، يُصبّ التركيز اليوم على الرجال. ويُطرح السؤال التالي: ((ماذا الآن يا آدم؟)).
لم يحقق الرجال حريّتهم بعد. كما أن النساء لسن وحدهن من يحتجن إلى حركة تحريرٍ كبيرةٍ، بل الرجال أيضًا. هم بحاجةٍ إلى التحرر من الماضي ومن عبودية قيم الحياة والتكيف الإجتماعي التي فُرضت عليهم منذ آلاف السنين.
وما لم يتوقف الرجل عن التصرف كالرجل الآلي والتخلص من أدائه الميكانيكي وجهله ويعش حياته على أساس حب الذات والوعي والإحترام العميق لطبيعته الحقيقية، لن تتاح لعالمنا فرصة الهروب من الإنتحار العالمي.

تحميل كتاب ماذا الآن يا آدم

“ماذا الآن يا آدم كتاب عن الرجال”
تعرفت على زوربا البوذي من وثائقي شاهدته عن مؤسسة راجنيش في ثمانينيات القرن الماضي، الوثائقي صور اوشو ومنظمته كأكبر محتالين في العالم، حينها اخبرني احد الاصدقاء انه كان ولا يزال معجب بفلسفة اوشو على الرغم من مشاهدته للوثائقي ، حينها عقدت العزم على التعرف على من هو اوشو وكيف استطاع الوصول للملايين في العالم ، وان لا ادع الاحكام المسبقة ان تؤثر في نظرتي لفكر معين.
استطيع ان اقول ان هذا الكتاب للرجال وليس عنهم ، منذ الصفحات الاولى للكتاب ادركت لماذا جذب اوشو المئات من الاتباع حوله ، اذ من اين تأتي كل هذه الجرأة المفرطة لمهاجمة الاديان منذ الصفحات الاولى؟ قد يظن القارئ ان ما يذكره الفيلسوف الهندي الاكثر شيوعا في عقول الشباب اليوم ، لكن على القارئ ان يدرك ان اوشو صرح بمثل هذه الافكار في الثمانينات القرن الماضي ! لو تفوهت بمثل تلك الآراء في بداية الالفية الثانية في الوطن العربي لحللت الفتاوى دمك و اعلنتك الصحف عدو الامة وجاسوس الغرب والكفار .

كتاب ماذا الآن يا آدم – أوشو

اتفق مع اغلب الافكار في الكتاب لهذا اعطيت الكتاب اربع نجوم الا ان بعضها متطرف جدا وغير منطقي ، ان تنكر مؤسسة الزواج هو امر راجع لك وفيه بعض الامور التي يمكن مناقشتها ، لكن ان تنكر مؤسسة الاسرة هذا امر لا يستطيع العقل ان يتقبله، فكيف لك ان تنكر العلاقة بين المولود وامه وحاجتها له وحاجته لها ، ذكر اوشو تفضيله للكميونة على الاسرة واجد ان هذا الرأي متطرف وغير منطقي، الجدير بالذكر ان نوال السعداوي تذكر نفس الآراء عن الاسرة في كتبها النسوية ، الكثير من ما ورد في هذا الكتب قرأته في احدى كتب نوال واظن انها متأثرة بفلسفة اوشو هي الاخرى.
هذا الكتاب يستحق القراءة !

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب أسرار الحياة : من هنا

2 – كتاب من الجنس إلى الضمير الكوني : من هنا

3 – كتاب درب الحب : من هنا

4 – كتاب التأمل فن النشوة الداخلية : من هنا

5 – كتاب سر أسرار التانترا : من هنا

6 – كتاب الحب والحرية والفردانية : من هنا

7 – كتاب الموسيقا الإلهية الاستنارة : من هنا

8 – كتاب المرأة: احتفالا بروحية الأنثى : من هنا

9 – كتاب سر أسرار التانترا 3 ، 4 : من هنا

10 – كتاب ماذا الآن يا آدم : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب ماذا الآن يا آدم pdf

تحميل كتاب ماذا الآن يا آدم pdf – أوشو

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا