تحميل رواية ماذا جرى للمتوحش الأبيض pdf – فرانسوا جارد | ساحر الكتب

تحميل رواية ماذا جرى للمتوحش الأبيض pdf – فرانسوا جارد

تحميل رواية ماذا جرى للمتوحش الأبيض pdf – فرانسوا جارد
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية ماذا جرى للمتوحش الأبيض pdf – فرانسوا جارد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ماذا جرى للمتوحش الأبيض pdf – فرانسوا جارد تدور أحداث الرواية على شواطئ أستراليا وفي فرنسا حيث تعرض رؤيتين متوازيتين، الأولى هي قصة البحار الفرنسي “نارسيس بيللوتي” وكيف تحول من إنسان إلى متوحش، أما الرؤية الثانية هي عرض نتائج بحث العالم الفرنسي “أوكتاف ڤالومبران” في علم الجغرافيا وعلم الإنسان ومحاولاته لإرجاع “نارسيس بيللوتي” من عالم المتوحشين إلى العالم المتحضر.

عادت إحدى السفن ذات الشراعين من إبحارها بمتوحش أبيض، وحش يتحدث غمغمة موشوماً، يركض حافي القدمين على طول الشاطئ بيد أنه من ذوي البشرة البيضاء بدا ذلك واضحاً من شعره وقامته رغم ما نهشت الشمس من بشرته. حملهالطاقم بالقوة فأرهقهم هذا الكائن المميز، أما حاكم “سيدني” فقد قرر الإبقاء عليه ووضعه منذ أسبوع في سجن المدينة”..
كان هذا “نارسيس بيللوتي” الذي استمدّ الكاتب الفرنسي المعاصر “فرانسوا جارد” قصته الحقيقية لروايته الحاصلة على جائزة غونكور للرواية الأولى من الأكاديمية الفرنسية 2010..

رواية ماذا جرى للمتوحش الأبيض – فرانسوا جارد

“نارسيس” البحّار الفرنسي الذي تتركهُ السفينة على أحد شواطئ استراليا، ليقضي 18 عاماً عارياً تغطي جسده الوشوم يلاحق قبيلة بدائية جداً وينخرط بها إلى الحد الذي ينسى فيه لغته الأم.. ويوم استعادها بعد أن عثرت عليه سفينة انجليزية، آثر الصمت على الكلام متعذراً بـ “الكلام يعني لي الموت”..
ما يطرحه جارد في متوحشه الأبيض سؤالٌ مهم جداً منزوي بين أحداث وسطور روايته، تأتي أهمية هذا السؤال بالنسبة لي على الأقل لأن قلة من القلة في وقتنا الراهن من تحاول أن تعض بنواجذها على ما أبقته فيهم الأيام من إنسانية ويخافون عليه من الإنفلات مع تيّار التوحش الجارف:
من منا المتوحش؟! من منا الأكثر تحضراً ورقي ونقاء؟! من منا الأكثر تعليماً؟! من منا الذي مازال يحافظ على إنسانيته؟! هل هو إبن المدينة، ذو الهندام النظيف والتسريحة المنمقة؟! أم الذي مازال يعيش بدائيته عارياً وسط الغابة يقتات على الزواحف وصدف البحر، والذي ندعوه “متوحشاً”؟!

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ماذا جرى للمتوحش الأبيض pdf – فرانسوا جارد
تحميل رواية ماذا جرى للمتوحش الأبيض pdf – فرانسوا جارد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.