تحميل كتاب مدخل إلى الميتافيزيقيا pdf – مارتن هيدجر | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب مدخل إلى الميتافيزيقيا pdf – مارتن هيدجر

تحميل كتاب مدخل إلى الميتافيزيقيا pdf – مارتن هيدجر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب مدخل إلى الميتافيزيقيا pdf – مارتن هيدجر إنّ ما هو عديم الجدوى أو النفع يظل

مع ذلك ذا قوة، ربما هي القوة الوحيدة الحقيقية. إن ما ليس له صدى مباشر في مسيرة الحياة اليومية

يمكن أن يرتبط بشكلٍ وثيقٍ بعملية التطور التاريخي العميق للأمة، بل يمكن له حتى أن يتوقع خطوات هذا التطور. إن ما هو في غير أوانه أو سابقاً له سوف يكون له زمانه الخاص به. هذه هي بالضبط حقيقة الفلسفة. بناءً على ذلك، ليس هنالك من طريقة نحدد من خلالها ما هي مهمة الفلسفة بالضبط؟ وعليه لا نستطيع أن نحدد ما يجب أن نتوقعه منها. ففي كل مرحلة من مراحلها، وفي كل خطوة من خطوات تطورها تحمل معها قانونها الخاص. إن كل ما يمكن أن يقال بصدد الفلسفة هو: ما الشيء الذي لا تستطيع أن تكونه أو الشيء الذي لاتستطيع أن تنجزه. فكل التساؤلات الفلسفية الأساسية والأصيلة، هي في الحقيقة، تساؤلات في غير أوانها، وذلك يرجع إما لأن الفلسفة بطبيعتها دائماً تسبق زمانها، وإما لأنها تربط الحاضر بماضيه كما كان شأنها دوماً. إن الفلسفة تبقى على الدوام نوعاً من المعرفة ليس لأنها لا تتكيف مع العصر الراهن فقط ولكن أيضاً، وعلى العكس، لأنها تفرض مقاييسها على عصرها.

تحميل كتاب مدخل إلى الميتافيزيقيا

مارتن هايدغر فيلسوف متأخر زمانياً عن العصور و القرون التي عرفت الفلاسفة من قبله ، لكني أعتبره مجدداً حقيقياً في عالم الفلسفة ، ذلك التجديد الذي أسس ركائزه من خلال إعادة نبش و استكشاف التراث الإغريقي الأول ، مخالفاً بذلك الطرح المعتاد و المتكرر و القراءة التي تعوّد الفلاسفة السابقون أن يقرأوا بها التراث الفلسفي الإغريقي.

جوهر فلسفة هايدغر يمكن إعتباره في إعادة “التأويل” للتراث الفلسفي الإغريقي ، تأويلاً يغوص فيه لعمق الألفاظ اللغوية ، و يخرجها من صنمية اللغة التي تجمدت فيها لعشرات القرون بعد الإغريق لـ روح جديدة ، روح من عاد ليموضع نفسه مع الإغريق و كأنه سافر عبر الزمن للماضي و جلس على خشبة المسارح الإغريقية و شاهد الألعاب الأولومبية.

 

كتاب مدخل إلى الميتافيزيقيا – مارتن هيدجر

هكذا يعلمنا “هايدغر” كيفية القراءة بـ وعي و عمق و حضور ، ذلك الحضور الذي يعده أهم ركائز “الوجود”

“الوجود” ، و ما “الوجود” ؟ و “لماذا كان وجود الموجودات بدلاً من العدم ؟” بهذا السؤال يبدأ كتابه “مدخل إلى الميتافيزيقيا” الذي يتبين من خلال منتصف النص أنه اختار هذا العنوان عن قصد ، رغم أنه قد لا يساوي بالضبط مادة النص و مادة الطرح في هذا الكتاب الذي يتحدث كله عن ماهية الوجود.

و لماذا نبحث عن التساوي و التطابق ، هذا ربما هو أحد أهم الدروس التي يرغب هايدغر أن يعلمنا إياه من خلال تعمد اختيار عنوان مختلف عن جوهر الكتاب ، ليعلمنا أن لا قيمة للألفاظ دون الجوهر ، و أنما المهم هو جوهر الموضوع و جوهر اللفظ.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب مدخل إلى الميتافيزيقيا pdf – مارتن هيدجر

تحميل كتاب مدخل إلى الميتافيزيقيا pdf – مارتن هيدجر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا