تحميل رواية مذنبون لون دمهم في كفي pdf – الحبيب السائح | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية مذنبون لون دمهم في كفي pdf – الحبيب السائح

تحميل رواية مذنبون لون دمهم في كفي pdf – الحبيب السائح مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مذنبون لون دمهم في كفي pdf – الحبيب السائح يرصد فيها كثيرا من المحطات التاريخية التي مرت بها الجزائر، سيما ما تعلق بسنوات الصراع الأخيرة. لم يختر السايح الزواية الايديولوجية بل اختار الإبحار في الجمالية السردية التى يفضلها خلال كتاباته الإبداعية، ليجد من التراث ورموزه الثقيلة خير معين له في الارتقاء بنفس كتابة الرواية. ”مذنبون لون دمهم في يدي” رواية تؤسس من خلال نفسها الروائي لرؤية جديدة للمثقف الجزائري تجاه التاريخ القريب، من زاوية مناوشة هذا التاريخ إبداعيا بعيدا عن الحسابات الأيديولوجية جاعلة من الحفر في نفسية التراث الملتصق بالذات الجزائرية معبرا لقراءة المسلكية التاريخية للنخب الجزائرية. الحبيب السايح بقدر ما نجح في متابعة الخط الروائي الذي يناضل من أجله منذ سنوات،

 

بقدر ما تمكن من إعطاء روايته الجديدة السلاسة لتكون أقرب إلى سيناريو سينمائي ذا بعد درامي إذا سارع إلى التفطن إليه أهل الفن السابع. الرواية الأولى خلال السنة الجديدة خرجت من دار الحكمة والجزائر تتجه فيها الكثير من المحاولات إلى إعادة النظر في مسلكية النخب الجديدة وتعاطيها مع التاريخ، وبالذات سنوات الدم والدموع، إلا أن الحبيب السايح سرب مشهدية الأحداث نحو ربوع الجزائر بعيدا عن ضجيج المدن الضيقة. الرواية بحاجة إلى قراءة، والمراقبون للأدب الجزائري يتوقعون ل ”مذنبون” أن تحدث الكثير من الزلزال الثقافي إلى درجة الزوبعة في الأدب الجزائري.

رواية مذنبون لون دمهم في كفي – الحبيب السائح

في رواية ”مذنبون”
المفارقة قيمة جمالية تجمع بين الأضداد لترسم الحدود لمتعة فنية يتحسسها المتلقي، وقد لا تقوم هذه المفارقة على الثنائيات حصرا بل على نمط من التفكير ومستوى من التجسيد، وقدرة تعبيرية تكشف عن حدود المتقابل والمتباين والمختلف من جهة وعن حدود المنسجم والمتسق والمتشاكل من جهة أخرى.
إن المفارقة في النص الأدبي قد تقوم في إحدى جوانبها على أن يحافظ الإبداع على أدبيته أو شعريته فينتج المتعة والشعور بالجمال، وفي الوقت ذاته يكون حاملا لرسالة تمثل إيديولوجية أو توجها فكريا يعطي النص أبعادا مؤسسة لوجود داخل النص، يقول واسيني الأعرج: ”للنسى كذبة وجود نص بلا إيديولوجية، ونفكر في نص يقول كل شيء بأدواته الخاصة بحيث تصبح هي منه وليس العكس”.
ومن ثم هل يمكن الحديث عن نص من دون إيديولوجية؟ مهما حاول النص أو كاتبه أن يتجرد من الإيديولوجية فإنه يحمل رسالة تعبر عن موقف من الأحداث، ثم إن الإبداع لغة تجسد الفكر، والفكر نشاط يمارس بوساطة اللغة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الموت في وهران : من هنا

2 – رواية كولونيل الزبربر : من هنا

3 – رواية مذنبون لون دمهم في كفي : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مذنبون لون دمهم في كفي pdf

تحميل رواية مذنبون لون دمهم في كفي pdf – الحبيب السائح

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا