تحميل رواية مسيو إبراهيم وزهور القرآن pdf – إريك إيمانويل شميت | ساحر الكتب

تحميل رواية مسيو إبراهيم وزهور القرآن pdf – إريك إيمانويل شميت

أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية مسيو إبراهيم وزهور القرآن pdf – إريك إيمانويل شميت مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مسيو إبراهيم وزهور القرآن pdf – إريك إيمانويل شميت حكاية مراهق يهودي تربطه علاقة قويه بالبقال المسلم ذو الاصول التركيه بعد ان كان يستحل سرقته لأنه عربي !
والد ذلك المراهق يهجره ثم ينتحر …ما يدعم صلة المراهق ب بالعجوز العربي …ويدفعه لتبنيه والرحيل معه في رحله من شمال اوروبا لجنوبها ليرى مسقط رأسه وهناك يتوفى العجوز ويعود الفتى ليجد كل املاك العجوز آلت ملكيتها اليه ..ويغير اسمه لمحمد دون ان يسلم وتمضي به الحياه

هكذا هو (إريك شميت) تتداخل معه الحكايا لتصنع حبكة فلسفية وليس العكس وفي روايته الأكثرة شهرة تنبعث منها فحوى التحريض للفكرة الصوفية الإسلامية وتتصارع الأفكار من خلال الغربة لرجل مسن قرر أن يتبنى إبناً لا يمت لديانته أو ثقافته بصلة ….يقول (إبراهيم ) من خلال حكمه التي سوف يسرف بها الكتاب أن (التمهمل هو سر السعادة)ويصف المتصوفون بأنهم يلتفون حول قلوبهم لصنع إثارة مجردة مع الله
في رحلتهما التي جابا فيها البلدان بدداً من فرنسا وانتهاداً بتركيا الأناضول سوف يبوح لك الكاتب بأسرار وأفكار وسوف تجد لصورة العذرية الأولى لطفل لم يتجاوز السن المؤهل الكثير من الصور التي يمكن للقارئ أن يجد فيها ملاذاً لحياته السابقة …كتاب رائع وأنصح به

تحميل رواية مسيو إبراهيم وزهور القرآن

هذه الرواية هي نموذج لحوار الأديان و محاولة التقريب بينها بدلاً من أن يفتك بعضها البعض الآخر ، فتروي أحداثها قصة صداقة ، بين مراهق يهودي لم يتجاوز السادسة عشرة من العمر و شيخ سبعيني مسلم ، صاحب بقالة في شارع بلو الفرنسي .
تبدأ القصة عندما يتسلل المراهق مومو يومياً الى بقالة المسيو إبراهيم ، ليسرق منها ما تيسر له ، و هو يظن خطأً إن الشيخ لا يعلم بذلك ، لكن المسيو كان يعرف ذلك جيداً و يقابله بإبتسامة جميلة دون أن يفكر يوماً بوجوب قطع يد مومو .

وبعد أن أصبحا صديقين ، نجده تارة يقدم له الخمر ، وأخرى يرشده للذهاب الى بائعات الهوى ! . يفعل المسيو هذا و يردد دائماً عبارته الشهيرة : ” لا تخف يا مومو ، أنا أعرف ما في قرآني ” ..

إنه لشيء رائع أن يتخلى الفرد عن تعاليم بالية ، وجودها في هذا الوقت لن يجدي نفعاً ، و لن يجلب لنا سوى الخراب ، مسيو ابراهيم فعل ذلك كما ستشادون في فصول الرواية ..

احداث الرواية و شخصياتها ليست كثيرة . كما إن عباراتها قصيرة ، تصلح أن تكون سيناريو لفيلم سينمائي ، و حدث هذا بالفعل حين تم تصوير فلم فرنسي يحمل نفس أسم الرواية ، من بطولة الممثل العالمي عمر الشريف .

رواية مسيو إبراهيم وزهور القرآن – إريك إيمانويل شميت

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية ليلة النار : من هنا

2 – رواية اعترافات زوجية : من هنا

3 – رواية انتقام الغفران : من هنا

4 – رواية مسيو إبراهيم وزهور القرآن : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مسيو إبراهيم وزهور القرآن pdf – إريك إيمانويل شميت
تحميل رواية مسيو إبراهيم وزهور القرآن pdf – إريك إيمانويل شميت

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.